الجيش الإسرائيلي: غزة على رأس الأولويات

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي: غزة على رأس الأولويات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijc8

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت الأربعاء 22 فبراير/ شباط إن الجيش يضع جبهة غزة على رأس سلم الأولويات للعام الحالي على الرغم من عدم نية حماس وحزب الله محاربة إسرائيل.

وقال آيزنكوت خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة لبرلمان الإسرائيلي "كنيست" :"لا توجد نية لدى حماس أو حزب الله  للقتال ضد إسرائيل"، موضحا بأن التهديدات الأخيرة لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، "تهدف إلى خلق معادلة رادعة للحفاظ على الوضع الراهن بالنسبة له".

وقال آيزنكوت للقناة الإسرائيلية الثانية: "بالرغم من أن عناصر حزب الله يراكمون خبرات قتالية عملية في سوريا، إلا أن هذا النشاط قد جلب معه أزمة تمويلية ومعنوية في صفوف الحزب".

وأشار آيزنكوت إلى أن اختيار يحيى السنوار قائدا لحركة حماس في غزة، يثبت أنه تم طمس التمييز الذي كان قائما في الماضي بين المستويين السياسي والعسكري، على حد تعبيره.

وكشف آيزنكوت عن الأهداف التي وضعها الجيش أمامه في العام 2016، وعلى رأسها مواصلة جاهزية الجيش للحرب، موضحاً أنه حصل تحسن في مستوى وكمية التدريبات والقدرات الاستخبارية والذخيرة العسكرية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أشعل خلال الأعوام الثمانية الماضية، ثلاث حروب ضد قطاع غزة لأهداف قالت إسرائيل إنها تتعلق بوقف الهجمات الصاروخية تجاه بلداتها، وتدمير قدرات حماس التي تهدد أمنها، إلا أن صواريخ حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في القطاع لا تزال تطال مواقعا إسرائيلية ولا تزال حماس تحتفظ بجنود إسرائيليين لديها.

المصدر: وكالات

علي خطايبه

الأزمة اليمنية