6 قتلى و21 جريحا بسلسلة انفجارات في بغداد

أخبار العالم العربي

6 قتلى و21 جريحا بسلسلة انفجارات في بغدادموقع انفجار في بغداد (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihxy

قتل ما لا يقل عن 6 أشخاص وأصيب 21 آخرون، الجمعة 10 فبراير/شباط، في سلسلة انفجارات هزت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية وطبية عراقية قولها إن 5 مواطنين لقوا مصرعهم، فيما جرح 14 آخرون بانفجار سيارة ملغومة كانت متوقفة في حي الإعلام جنوب غرب بغداد.

في غضون ذلك، أفاد موقع "السومرية نيوز" بمقتل شخص وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد، مضيفة أن ثلاثة أشخاص أصيبوا أيضا جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية بمنطقة سويب جنوب غربي بغداد.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق مختلفة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

ومع أن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي فقدوا كثيرا من مناطق سيطرتهم السابقة خلال العام المنصرم، إلا أن مثل هذه التفجيرات تظهر أن التنظيم لا يزال قادرا على الضرب خارج المناطق التي يسيطر عليها في شمال وغرب العراق.

ويأتي ذلك في وقت ينفذ فيه الجيش العراقي، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016، عملية "قادمون يا نينوى" مدعوما بقوات "البيشمركة" الكردية ووحدات "الحشد الشعبي" و"الحشد العشائري" وطيران التحالف الدولي ضد "داعش"، بهدف تحرير مدينة الموصل، أبرز معقل للتنظيم في العراق.

وتعتبر هذه العملية الأكبر منذ اجتياح التنظيم لشمال وغرب البلاد وسيطرته على زهاء ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

المصدر: رويترز + السومرية نيوز

رفعت سليمان