أمن غزة يعزز إجراءاته على الحدود مع مصر

أخبار العالم العربي

أمن غزة يعزز إجراءاته على الحدود مع مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihk5

قال إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، إن مسؤول قوى الأمن في القطاع، توفيق أبو نعيم، أوعز بزيادة الإجراءات الأمنية على الحدود مع مصر.

وأكد البزم أن لدى وزارة الداخلية في غزة سياسة ثابتة في حفظ أمن واستقرار القطاع وخاصة الحدود وألا يكون هناك أي تهديدات.

وكان وفد أمني من  يرأسه أبو نعيم رجع غزة، مساء السبت الماضي، بعد عقده لقاءات استمرت 3 أيام مع المسؤولين المصريين في القاهرة ولم يكشف عن تفاصيل اللقاءات، حسبما أفادت وكالة "معا" الفلسطينية.

وأشار البزم إلى أن تعليمات مسؤول قوى الأمن جاءت خلال جولة تفقدية للحدود الفلسطينية - المصرية، الثلاثاء، اطلع خلالها على سير عمل القوات الأمنية العاملة في ضبط الحدود.

وجدد المتحدث باسم الداخلية تأكيده على حرص الوزارة أن تكون حدود القطاع مع مصر هادئة لا تُهدد الاستقرار المصري أو الفلسطيني.

وكان موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس كشف لبوابة الأهرام قبل أسابيع تسلمهم كشوفات من الجهات الأمنية في مصر لمطلوبين في قطاع غزة.

وسبق زيارة اللواء أبو نعيم قيام نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بإجراء لقاءات مع مسؤولين مصريين لمدة خمسة أيام.

وقال هنية للصحفيين فور وصوله منزله في مخيم الشاطئ غرب غزة الجمعة قبل الماضية: إن العلاقة مع مصر ستشهد نقلة نوعية وإيجابية ستظهر نتائجها في الأيام القادمة".

المصدر: معا

إياد قاسم