استئناف ضخ المياه إلى دمشق

أخبار العالم العربي

استئناف ضخ المياه إلى دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihhv

أعلن رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي أنه تم بالكامل تقريبا استئناف تزويد دمشق بمياه الشرب من المصدر الرئيسي من نبع عين الفيجة بوادي بردى.

وذكر رودسكوي أن 2.5 ألف شخص من أنصار المعارضة سلموا سلاحهم وأعلن أعيان ورؤساء 9 مراكز سكنية في المنطقة عن الاستعداد للانضمام إلى الهدنة.

وأشار رودسكوي إلى أن وحدات الجيش السوري تمكنت بالتعاون مع بعض فصائل المعارضة السورية من إفشال محاولة هجوم نفذتها عناصر من داعش في منطقة القلمون الشرقي. وقال:" انضمت إلى عملية المصالحة في هذه المنطقة 6 مراكز سكنية يقطن فيها 25 ألف نسمة".

وذكر الجنرال أنه تم في الغوطة الشرقية اعتبارا من 3 فبراير/ شباط، فتح 9 معابر إنسانية لتنقل السكان بسلام وأن ممثلي 30 مركزا سكنيا في الغوطة الشرقية حيث يقطن 900 ألف شخص، انضموا إلى نظام وقف العمليات القتالية.

وتجدر الإشارة إلى أن مياه الشرب انقطعت تقريبا عن العاصمة السورية منذ الـ24 ديسمبر/كانون الأول وهو ما حرم، وفقا لمصادر رسمية من الأمم المتحدة، أكثر من 5 ملايين شخص من سكان دمشق من المياه النقية. وألقت الحكومة السورية مسؤولية ذلك على مسلحي " جبهة فتح الشام"( جبهة النصرة سابقا).

وفي الـ29 يناير/كانون الثاني أعلنت قيادة الجيش السوري عن الإنجاز الناجح لعملية استعادة السيطرة على وادي بردى بما في ذلك السيطرة على عين الفيجة الاستراتيجية قبل يوم من ذلك.

المصدر: تاس

أديب فارس

 

 

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!