الأردن يسمح بدخول هنية ومشعل إلى أراضيه لتشييع جثمان قيادي من "حماس"

أخبار العالم العربي

الأردن يسمح بدخول هنية ومشعل إلى أراضيه لتشييع جثمان قيادي من
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r5fa

أعلن مسؤول في "حماس" أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ورئيسها في الخارج خالد مشعل وصلا إلى الأردن للمشاركة في تشييع القيادي في الحركة إبراهيم غوشة.

 وأعرب عزت محمد الرشق، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس"، عن الشكر والتقدير للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "لموافقته على دخول الأخوة للمشاركة في تشييع الفقيد".

 وكان الرشق قد كتب في "تويتر" قائلا: "يصل الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والأخ خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج، إلى عمّان يوم غد الجمعة للمشاركة في تشييع جثمان الأخ الحبيب المجاهد إبراهيم غوشة رحمه الله كل الشكر والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني لموافقته على دخول الأخوة للمشاركة في تشييع الفقيد".

 

وكانت السلطات الأردنية قد أغلقت مكاتب حركة "حماس" إثر تدهور العلاقات بين الجانبين، وأبعدت 5 من قادتها بينهم خالد مشعل إلى قطر في عام 1999.

وفي عام 2006، شهدت علاقة الأردن مع "حماس" المزيد من التوتر، حيث اتهم الأردن الحركة بتهريب الأسلحة من سوريا إلى أراضيه.

ولم يستقبل الأردن أي مسؤول من "حماس" منذ ذلك الوقت إلا لدواع إنسانية. ومن ذلك سماحه لخالد مشعل في 3 مناسبات بدخول أراضيه منذ إبعاده، وكانت الأولى في أغسطس 2009، لتشييع والده، والثانية لتشييع جثمان عمر الأشقر، أحد مؤسسي حركة حماس في يونيو  2012، والثالثة في سبتمبر 2012 لعيادة والدته المريضة.

المصدر: تويتر + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا