السيسي.. لا وقت لدينا ولا جهدا ولا فرصة لنتآمر ونخرب بلاد الآخرين

أخبار العالم العربي

السيسي.. لا وقت لدينا ولا جهدا ولا فرصة لنتآمر ونخرب بلاد الآخرين
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qn4v

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الوقوف ضد القيادات الإرهابية المتطرفة وعدم التدخل في شؤون الدول وزعزعة استقرار الجيران، من أهم ثوابت سياسة الدولة المصرية.

وقال خلال لقائه وزراء ومسؤولي الإعلام العرب: "هذه الثوابت ليست مرحلة مؤقتة أو عابرة.. هذه الثوابت لا تتغير".

وأضاف: "ليس لدينا وقت ولا جهد ولا فرصة لكي نتآمر ونخرب بلادنا وبلاد الآخرين، ونعتبر إن هذا فيه مصلحة قومية، لكن مصلحتنا القومية كلنا إننا نبقى مستقرين ومتطورين، والدول لا تتطلع للأمام بغير هذه المفاهيم".

وتابع: "المؤسسات الوطنية هي أساس تقدم واستقرار الدول، ولا دور ولا مجال لأحد آخر أن يكون له دور داخل الدولة إلا المؤسسة الوطنية ومؤسساتها الفرعية".

ودعا السيسي إلى "إعادة دور الدولة الليبية على حساب منطق الميليشيات وسيطرتها"، مشيرا إلى "وقوف مصر إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن الشقيق لمواجهة مخططات التقسيم، ومساندة لبنان ومؤسسات الدولة فيه".

وقال: "أهدافنا واحدة بالنسبة للعراق ومستقبل سوريا وذلك إلى جانب دعمنا لأشقائنا في فلسطين في سعيهم لإقامة دولتهم المستقلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية، آخذين في الاعتبار أن الدور الذي تضطلع به مصر إيمانا بما يقع عليها من مسؤولية قومية تحتم وقوفها بجانب أشقائها العرب".


ناصر حاتم القاهرة
المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا