خامنئي: السعودية عالقة في مستنقع حرب اليمن ولا تستطيع اليوم وقفها أو مواصلتها

أخبار العالم العربي

خامنئي: السعودية عالقة في مستنقع حرب اليمن ولا تستطيع اليوم وقفها أو مواصلتها
المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/q0ij

اعتبر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، أن السعودية "عالقة في مستنقع" حرب اليمن وأنها "لا تستطيع وقفها أو مواصلتها".

وقال خامنئي، في كلمة متلفزة ألقاها الأحد بمناسبة حلول العام الفارسي الـ1400 الجديد، إن "العدوان" على اليمن انطلق في عهد الديمقراطيين في واشنطن، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، "أعطت النظام السعودي الضوء الأخضر لبدء الحرب في اليمن ودعمت تسليحه لاستهداف المدنيين".

وتابع: "بعد مضي 6 سنوات فشلوا في فرض الاستسلام على الشعب اليمني، واليوم يطرح هذا السؤال على الأمريكان: هل كنتم تعلمون منذ اليوم الأول في أي مستنقع ستوقعون الحكومة السعودية، سواء أوقفت الحرب أم استمرت فيها؟".

واعتبر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية أن القضية اليمنية وعجز الحكومة السعودية مثال على نتيجة الثقة بالولايات المتحدة من قبل حلفائها، وقال: "إن الأمريكيين لا يعرفون هذه المنطقة وشعوبها ودوما يرتكبون الأخطاء".

وشدد المرشد الأعلى الإيراني على أن "سياسات الولايات لمتحدة الخاصة بدعم السعودية في حرب اليمن وحماية إسرائيل في فلسطين خاطئة".

وتقود السعودية، أكبر حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز