الجزائر: سنقتني 40 مليون جرعة من لقاح كورونا "سبوتنيك V" الروسي

أخبار العالم العربي

الجزائر: سنقتني 40 مليون جرعة من لقاح كورونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/praf

أعلنت الجزائر عزمها اقتناء 40 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا من أجل تطعيم "20 مليون شخص على الأقل" للتوصل إلى المناعة الجماعية في بلد يقدر عدد سكانه بنحو 45 مليون نسمة.

وطمأن رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية الجزائرية لرصد فيروس كورونا، في حديثه إلى قناة "إذاعة سطيف" الإقليمية بشمال شرق البلاد، الجزائريين بأن حملة التطعيم تأخذ مجراها دون وقوع أي تداعيات صحية خطيرة على الذين تلقوا اللقاح داعيا إياهم إلى الإقبال على التطعيم والاستمرار في الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية.

واختارت الجزائر لقاح "سبوتنيك V" الروسي في هذه المرحلة من مكافحة الوباء في انتظار استيرادها لقاحات أخرى، من جهة، وبدء إنتاج اللقاح الروسي في الجزائر بالاتفاق مع موسكو في غضون أسابيع من جهة أخرى.

وأكد الخبير الطبي الجزائري أن بلاده تواجه الوباء دون ضغط لنجاحها في كبح تفشيه إلى حد كبير منذ أشهر بالنظر إلى مؤشراته الإحصائية، مثنيا على اللقاح الروسي من حيث الفعالية التي وصفها بـ"الكبيرة" حتى أنه في الظرف الحالي "أصبح الأكثر طلبا في أوروبا".

المصدر: صفحة قناة "إذاعة سطيف" الجزائرية في فيسبوك

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا