قتيل وجرحى باحتجاجات في مدينة الحسكة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/po8s

أفادت وكالة "سانا" بمقتل شخص وجرح أربعة آخرين من أهالي الحسكة المشاركين في الاحتجاجات على حصار تفرضه (قسد) على مركز المدينة.

وقالت الوكالة إن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أطلقت الرصاص على المحتجين، كما أقامت عددا من الحواجز في المدينة ونشرت مسلحيها في أحيائها واختطفت عددا من المدنيين.

ونقلت قناة "السورية" عن مدير الصحة في المدينة أن أربع إصابات وصلت إلى المركز الطبي وتوفى مواطن آخر جراء إصابة في الصدر، وأضاف أن المستلزمات الطبية والإسعافية موجودة وأن "الكادر الطبي مستنفر لتقديم العون"

بينما أعلنت وكالة "أنباء" هاوار المؤيدة لـ"قسد" أن "الدفاع الوطني" (الموالي لحكومة دمشق) في المدينة هاجم قوى الأمن الداخلي فيها (الأسايش الموالية لقسد).

وتشهد المدينة منذ أيام توترا بسبب حصار تفرضه قسد على المدينة، (إضافة إلى حصار على حيي: طي وحلكو في مدينة القامشلي)، ومنعت فيه إدخال المواد الغذائية وحتى صهاريج المياه.

وكان محافظ المدينة غسان خليل التقى أهالي المدينة أمس، وقال إن "الحراك السلمي للأهالي والفعاليات الاجتماعية مستمر فالأوضاع المعيشية والإنسانية وصلت لحد لا يمكن السكوت عليه في ظل انعدام توفر أبسط مستلزمات الحياة للمواطنين الذين صبروا وصمدوا طيلة السنوات الماضية".

وشدد خليل، حسب ما ذكرت صفحة المحافظة، على "عدم حدوث أي صدامات ولكن إذا ما فرضت علينا فإننا سندافع عن كرامة المواطن والوطن وتضحيات شهدائنا ولن نفرط في ذرة تراب".

 

المصدر: وسائل إعلام سورية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا