البنتاغون ينفي تقارير عن مقتل جنود أمريكيين في أفغانستان بسبب "مكافآت روسية"

أخبار العالم العربي

البنتاغون ينفي تقارير عن مقتل جنود أمريكيين في أفغانستان بسبب
المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/od52

جددت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نفيها لتقارير إعلامية مفادها أن "برنامج المكافآت الروسية لطالبان" كان سببا في مقتل عسكريين أمريكيين في أفغانستان.

وفي موجز صحفي، قال المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان: "لم نجد ما يدل على وجود برنامج مكافآت، وبالتالي إلى مقتل عسكريين بسبب وجود هذا البرنامج".

وكانت صحيفة New York Times نشرت سابقا مقالة نقلت فيها عن مصادر استخباراتية أمريكية لم تكشف عن هويتها قولها إن الاستخبارات العسكرية الروسية عرضت مكافأة لمسلحين على صلة بحركة "طالبان" مقابل شنهم هجمات على جنود أمريكيين في أفغانستان. وذكرت المقالة أنه تم إخبار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالأمر، دون أن تقدم الصحيفة أي أدلة تدعم هذه الادعاءات.

وطالبت السفارة الروسية لدى واشنطن السلطات الأمريكية بالتعامل بشكل مناسب مع التهديدات الواردة إلى الدبلوماسيين الروس بسبب تقارير عن روسيا وأفغانستان. ووصفت وزارة الخارجية الروسية هذه التقارير بالمزورة، فيما وصف ترامب مقالة New York Times بـ "المأجورة".

ونفى كل من البيت الأبيض والبنتاغون والاستخبارات الأمريكية وجود تأكيدات على تقارير حول "برنامج المكافآت" الروسية وإبلاغ ترامب بها.

مع ذلك، فقد ادعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، في 9 يوليو، أن روسيا تنشط في أفغانستان عبر تواصلها مع مجموعات متطرفة، في مقدمتها "شبكة حقاني" وحركة "طالبان".

من جهته، كذب المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، تقارير عن وجود تآمر بين روسيا و"طالبان". كما أجاب بيسكوف بالنفي عن سؤال عما إذا كان بوتين بحث هذا الموضوع مع ترامب هذا العام.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا