الإمارات.. إنشاء مركز فاطمة بنت مبارك لأبحاث الأمومة والطفولة

مجتمع

الإمارات.. إنشاء مركز فاطمة بنت مبارك لأبحاث الأمومة والطفولة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/npu2

قررت فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام في الإمارات، إنشاء مركز دراسات أكاديمي يعنى بأبحاث الأمومة والطفولة يسمى "مركز فاطمة بنت مبارك لأبحاث الأمومة والطفولة".

وقالت فاطمة بنت مبارك، أمس الثلاثاء، إن "قرار إنشاء المركز مجرد لبنة في سياق الاهتمام بالطفل والأم من قبل القيادة الرشيدة، ومساهمة في تعزيز موقع دولة الإمارات".

ولفتت إلى أن القرار يعكس "اهتمام دولة الإمارات بقضايا الأمومة والطفولة، وتشجيع القيادة الرشيدة على البحث العلمي والدراسات المتخصصة في مجال الأمومة والطفولة، وفي كل المجالات التي تساهم في رفعة بلادنا".

وتابعت: "إن قضايا المرأة والطفولة والأسرة تستحوذ على اهتمام خاص من قبل قيادة الدولة، ولذا كان القانون الاتحادي رقم 1 لسنة 2003 بشأن إنشاء المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والذي استطاع أن يحقق خلال الأعوام الـ 17 الماضية للمرأة والطفل والأسرة بشكل عام مكاسب على الصعد كافة".

ويهدف المركز الجديد لسد الفجوة في مجال المراكز البحثية المختصة في مجال الأمومة والطفولة في الدولة، ولتحقيق رؤية الإمارات - 2021 ومئويتها 2071 في مجال تنمية الأمومة والطفولة.

المصدر: وام

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا