الأردن يطالب تركيا بوقف عمليتها العسكرية في سوريا

أخبار العالم العربي

الأردن يطالب تركيا بوقف عمليتها العسكرية في سوريا
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mj1h

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن المملكة ترفض وتدين أي عدوان على سوريا وأي تهديد لوحدة أراضيها وأمنها وسيادتها، مجددا مطالبة تركيا بالوقف الفوري لعمليتها العسكرية بسوريا.

وقال الصفدي في كلمته في الجلسة الطارئة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث "العملية التركية على سوريا" دعت إليها مصر، إن "المسار السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية وكل تداعياتها، وهو المسار الذي يجب اعتماده في مقاربة أي من تداعيات هذه الأزمة الكارثية".

وأضاف، أن "مصالحنا وأمننا الوطني يتطلبان التوصل لحل سياسي للأزمة يقبله السوريون، ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويجب أن نتخذ خطوات عملية لتحقيقها فورا".

وتابع، "أجدد الدعوة هنا لتفعيل الدور العربي الجماعي في جهود التوصل لحل سياسي ينهي هذه المأساة التي يبقى الشعب السوري ضحيتها الأولى".

وشدد وزير الخارجية الأردني على أن التوافق على تشكيل اللجنة الدستورية يشكل "خطوة مهمة على طريق التوصل لهذا الحل"، وأن "أمن سوريا وجوارها والمنطقة طريقه التوصل لحل سياسي للأزمة".

وعقد الصفدي على هامش الاجتماع محادثات مع عدد من وزراء خارجية مصر والعراق والسعودية والبحرين والإمارات لتنسيق المواقف إزاء المستجدات في المنطقة وتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المشتركة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حسن نصر الله: لا نؤيد استقالة الحكومة