عون يحذر إسرائيل من تداعيات أي اعتداء جديد على لبنان

أخبار العالم العربي

عون يحذر إسرائيل من تداعيات أي اعتداء جديد على لبنان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/md74

قال رئيس لبنان ميشال عون إن الاعتداء الإسرائيلي على ضاحية بيروت هو خروج عن قواعد الاشتباك، مشددا على أن أي اعتداء على لبنان سيقابل بدفاع مشروع عن النفس تتحمل إسرائيل تداعياته.

وأبلغ عون ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، الذي التقاه اليوم الجمعة، أن لبنان متمسك بالقرار الرقم 1701 منذ صدوره في العام 2006، إلا أن الاعتداء الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية في بيروت شكل خروجا عن قواعد الاشتباك التي تم التوصل إليها عقب صدور هذا القرار عن مجلس الأمن الدولي.

وشدد الرئيس اللبناني على أن "أي اعتداء على سيادة لبنان وسلامة أراضيه سيقابل بدفاع مشروع عن النفس تتحمل إسرائيل كل ما يترتب عنه من نتائج".

وأطلع كوبيتش رئيس الجمهورية على المداولات التي رافقت التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب ومواقف الدول الأعضاء في مجلس الأمن، إضافة إلى الدور الذي لعبته "اليونيفيل" في إعادة الاستقرار إلى الحدود الجنوبية بعد التطورات الأمنية الأخيرة.

وشهدت الحدود اللبنانية الجنوبية تصعيدا عسكريا الأسبوع الفائت، بعدما شن "حزب الله" هجوما على عربة إسرائيلية وقاعدة أفيفيم العسكرية بصواريخ مضادة للدروع، ردت عليها إسرائيل بقصف مكثف داخل الأراضي اللبنانية الحدودية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مقتل شاب مصري قفز من القطار هربا من المراقب بسبب 100 جنية