السودان.. تأجيل جلسة التفاوض بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير إلى أجل غير مسمى

أخبار العالم العربي

السودان.. تأجيل جلسة التفاوض بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير إلى أجل غير مسمى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m4bc

أعلن الوسيط الإفريقي في السودان، محمد حسن ولد لباد، مساء اليوم السبت، تأجيل الاجتماع بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى "الحرية والتغيير"، حسبما أفاد مراسلنا.

وأضاف أن الوسيط الإفريقي اجتمع مع أعضاء المجلس في غياب وفد قوى "الحرية والتغيير".

ونقل مراسل RT عن قيادي في "الحرية والتغيير" أن ممثلي التكتل أبلغوا الوساطة بطلب تأجيل الجلسة التفاوضية المقرر عقدها مساء اليوم، بهدف إنهاء مشاوراتها بشأن الإعلان الدستوري.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر مطلع بقوى "الحرية والتغيير" في السودان، في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية أن اللقاء المقرر عقده مساء السبت، بين وفده وممثلي المجلس العسكري الانتقالي، تم تأجيله إلى أجل غير مسمى، وذلك من أجل "المزيد من التشاور بين الكتل السياسية في قوى التغيير".

وأردف بالقول: "قُدمت لنا وثيقتان (إعلان سياسي ودستوري) تضمنتا نقاطا لم تنجح اللجنة الفنية لصياغة الاتفاق في وضع صيغة موحدة لها".

وصباح الجمعة، أعلن الوسيط الإفريقي أن المجلس العسكري وقوى "الحرية والتغيير" أبرما "اتفاقا كاملا على الإعلان السياسي المحدد لكافة هيئات المرحلة الانتقالية".

وكشف الوسيط أن "المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير اتفقا أيضا على الاجتماع يوم السبت للدراسة والمصادقة على الوثيقة وهي الإعلان الدستوري".

المصدر: RT + الأناضول

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

معارضون للانتخابات يقتحمون مركزا للتصويت في الجزائر