بوغدانوف يلتقي رئيس المجلس الانتقالي السوداني في الخرطوم

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يلتقي رئيس المجلس الانتقالي السوداني في الخرطوم
ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lqdn

التقى ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، رئيس المجلس العسكري الانتقالي، في العاصمة السودانية الخرطوم.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن بوغدانوف قوله: "لقد قابلت للتو في الخرطوم رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان ونائبه".

وأضاف: "الاجتماع كان جيدا وإيجابيا.. وأعربنا عن اهتمامنا واستعدادنا لمواصلة التعاون المثمر".

وقال بوغدانوف في أعقاب اللقاء في حديث لوكالة "تاس" إن الجانب السوداني أكد اهتمامه بمواصلة تطوير التعاون مع روسيا، موضحا أن "التعاون العسكري التقني ومسائل الأمن ومكافحة الإرهاب كلها تبقى قائما".

وأشار إلى أن العديد من أعضاء القيادة العسكرية الحالية تعلموا في الاتحاد السوفيتي وروسيا ويعرفون حق المعرفة العلاقات الروسية السودانية التقليدية الوطيدة.

وأضاف بوغدانوف أن السلطات السودانية الجديدة أكدت التزامها بكافة الاتفاقيات الموقعة بين روسيا والسودان، وأن كل الأعمال بموجب الاتفاقيات ستستمر. وقال: "تلقينا تأكيدات من القيادة السودانية أنها ستواصل تقديم الدعم الفعال لمشاريعنا الاقتصادية وستعمل على تهيئة الظروف للعمل الناجح".

وأكد بوغدانوف لقادة المجلس العسكري الانتقالي استعداد موسكو لـ "دعم الجهود لتطبيع الأوضاع وضمان الاستقرار والأمن".

وذكر أنه تمت دعوة السودان للمشاركة في مؤتمر موسكو الدولي للأمن، الذي تعقده وزارة الدفاع الروسية، وأعرب عن اعتقاده بأن الوفد السوداني سيحضر المؤتمر، مضيفا أنه تم الاتفاق على الحفاظ على الاتصالات على كافة المستويات.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

"غلطة الشاطر" بـ400 مليار.. فمن هو الشاطر؟