حفل رسمي لفتى مصري أنقذ 51 تلميذا إيطاليا من الموت حرقا

أخبار العالم العربي

حفل رسمي لفتى مصري أنقذ 51 تلميذا إيطاليا من الموت حرقا
الطالب المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lmvm

كرم السفير المصري لدى روما هشام بدر، الطالب المصري رامي شحاته البالغ من العمر 13 عاما، خلال حفل رسمي، على بطولته في إنقاذ حياة 51 طالبا إيطاليا.

ونشرت وزارة الخارجية المصرية مجموعة من الصور للطالب خلال حفل تكريمه، مؤكدة أنه قام يوم 20 مارس 2019 بمدينة ميلانو الإيطالية، بإنقاذ 51 طالبا حينما تم اختطاف حافلة مدرسية من قبل سائقها (سنغالي الجنسية)، الذي احتجز الطلاب كرهائن وسعى لإحراق الحافلة بهم تنديدا بسياسة إيطاليا والاتحاد الأوروبي ضد المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة.

وأشارت الخارجية المصرية إلى أن الطالب المصري روى تسلسل الأحداث أثناء عملية الاختطاف وقيامه بحث زملائه على تشتيت انتباه السائق حتى يتمكن من القيام باتصال مباشر بالخط الساخن مع الشرطة الإيطالية من خلال هاتفه المحمول، الذي نجح في إخفائه عن أعين الخاطف، وكيف استطاع تهدئة السائق لحين وصول قوات مكافحة الإرهاب الإيطالية التي نجحت في تحرير الرهائن بفضل الطالب المصري.

وحضر الحفل رئيس الجالية المصرية وإمام المركز الإسلامي بروما وراعي الكنيسة القبطية وكذلك كافة أعضاء البعثة المصرية وممثل عن وزارة الخارجية الإيطالية.

وكانت إيطاليا قد أصيبت بصدمة، بعدما أنقذت الشرطة 51 طالبا احتجزهم سائق حافلتهم السنغالي الأصل رهائن في بلدة قرب ميلانو، وحاول حرقهم أحياء.

وقال فرانشيسكو غريكو، المدعي العام في ميلانو: "إنها معجزة. كانت ستحصل مجزرة. رجال الشرطة كانوا رائعين، ونجحوا في اعتراض الحافلة وإجلاء جميع الأطفال".

 

المصدر: وزارة الخارجية المصرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سيارات كهربائية فاخرة بمواصفات مبهرة!