بومبيو: إدارة ترامب لا تزال تأمل بتحقيق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

بومبيو: إدارة ترامب لا تزال تأمل بتحقيق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية
القدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lm74

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تزال تأمل باحتمال مساعدتها في تحقيق تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال بومبيو في حديثه لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أمس الخميس: "تخلق إدارتنا الظروف التي قد تؤدي في نهاية الأمر إلى نقطة حيث سيكون من الممكن تحقيق هذا النوع من السلام الذي يريده الجميع".

وأفاد ترامب في لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك نهاية سبتمبر الماضي، بنية بلاده نشر الخطة الشاملة الخاصة لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك خلال الفترة ما بين شهرين و4 أشهر. وفيما بعد أعلنت واشنطن أنه سيتم نشر هذه الوثيقة بعد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقررة في 9 أبريل القادم.

وكتب عدد من وسائل الإعلام العربية أن "صفقة القرن" تقضي بإنشاء دولة فلسطين في معظم أراضي الضفة الغربية، وذلك في ظروف الحفاظ على معظم المستوطنات الإسرائيلية الموجودة في هذه المنطقة (والتي تحتل نحو 10% من أراضي الضفة الغربية). كما تنوي الولايات المتحدة اعتبار القدس الغربية عاصمة لإسرائيل وأجزاء من القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية. وترى واشنطن أن الأحياء المركزية للقدس والمدينة القديمة التي يقع فيها مسجد الأقصى، يجب أن تكون جزءا من إسرائيل، ولكن تحت إدارة إسرائيل وفلسطين والأردن وعدد من الدول الأخرى.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

برلمانية تونسية ترفض قراءة الفاتحة على روح محمد مرسي