نظام مطور يضع حدا لـ "مصدر الإزعاج العالمي"!

العالم الرقمي

نظام مطور يضع حدا لـ نظام جديد يسجل نهاية الاتصالات المزعجة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8yk

طور خبراء في صناعة الاتصالات نظاما جديدا قد يجعل من الصعب على المحتالين إزعاجك بمكالمات هاتفية متواصلة.

ويبدو أن نظام "STIR/SHAKEN" الذي يتضمن شهادة الأصالة لكل رقم هاتف وذلك كإجراء تحقق إضافي، ينتشر ببطء بين شركات الطيران وغيرها من المنظمات، مع تعهد Verizon بإضافته إلى بعض الأجزاء من شبكة المحمول، وفقا لمجلة نيويورك.

ومع ذلك، فإنه لا يتوفر إلا في الولايات المتحدة في الوقت الحالي، على الرغم من أن عمليات الاتصال المتواصلة هي مصدر إزعاج عالمي.

وأدى ظهور تقنيات رخيصة وسهلة الاستخدام إلى زيادة معدل الإزعاجات، لتتجاوز قواعد لجنة الاتصالات الفدرالية التي كانت تهدف إلى حماية المستهلك.

وتستخدم العديد من الخدمات الشهيرة، مثل Google Voice وسكايب، بروتوكول الصوت عبر الإنترنت (VoIP)، الذي يتيح للمستخدمين الاتصال بأشخاص حول العالم بسعر رخيص.

وتسمح تقنية أخرى تسمى "الانتحال" للمستخدمين بإنشاء رقم مزيف يظهر على معرف المتصل الخاص بهاتفك.

ولاحظت مجلة نيويورك، أن "robocaller" قد يحاول الاتصال بك باستخدام نسخة مخادعة من رقم هاتفك. وفي كثير من الأحيان، يستخدم المجرمون الإلكترونيون هذه التقنية لانتحال صفة المصرف أو مصلحة الضرائب أو منظمات أخرى، حيث يقدم الأشخاص تفاصيل مالية حساسة أو معلومات شخصية أخرى.

ومع عدم إمكانية الابتعاد عن تكنولوجيا الاتصال الصوتي عبر الإنترنت، يحاول المهندسون وضع حد لعمليات الانتحال من خلال ابتكار "STIR/SHAKEN". وعندما يقوم شخص ما بإجراء مكالمة صادرة، فإنها تحوي شهادة تثبت أن المكالمة تأتي من رقم معين. ويتم نقل هذا الاتصال الهاتفي إلى الناقل الوارد الذي يتأكد بعد ذلك من أن الشهادة تطابق مفتاح خاص "مشفر"، وفقا لمجلة نيويورك.

وازدادت اتصالات "Robocalls" المزعجة سوءا بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث تلقت لجنة التجارة الفدرالية 7.1 مليون شكوى من المستهلكين، بشأن الاتصالات المزعجة عام 2017، لتتجاوز شكاوى عام 2016 التي بلغت 5.3 مليون شكوى.

وقدرت YouMail في الآونة الأخيرة وجود 3.4 مليار اتصالات روبوتية (Robocalls) خلال شهر أبريل 2018، وهي زيادة كبيرة مقارنة بـ 2.5 مليار في الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا