لماذا لا يجب طرح أسئلة جنسية على "سيري"؟

العالم الرقمي

لماذا لا يجب طرح أسئلة جنسية على
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmg5

يعترف 41% من مستخدمي الإنترنت بالبحث عن الأسئلة المتعلقة بالصحة على الشبكة العنكبوتية، لذا فإنه من المهم أن يتمكنوا من العثور على محتوى عالي الجودة.

ولكن دراسة جديدة تشير إلى أن الأجهزة المساعدة الذكية ليست جيدة تماما، بالمقارنة مع بحث غوغل، في تقديم المشورة الجيدة عندما يتعلق الأمر بالصحة الجنسية.

وطلب الباحثون في جامعة أوتاغو، من مساعد آبل الذكي "سيري"، ومساعد غوغل، الإجابة على عدد من الأسئلة الهامة.

واختار الفريق 50 سؤالا لاختبار البرنامج، ثم قارن إجاباته مع بحث غوغل الرئيسي على جهاز اللابتوب. واستندت الأسئلة إلى معلومات من موقع "NHS Healthy Choices"، والأخبار المتعلقة بالجنس مؤخرا، أو تم تصميمها لاختبار وظيفة محددة، مثل تحديد موقع الخدمات أو العثور على الصور ومقاطع الفيديو حول كيفية ممارسة الجنس.

وأظهرت النتائج أن أداء خدمة بحث غوغل على جهاز الكمبيوتر المحمول، كان أفضل بكثير من المساعدين الرقميين، إلى جانب توفير 72% من أفضل الردود على أسئلة الصحة الجنسية.

وكان أداء مساعد غوغل أفضل من سيري، مع تقديم 50% من الإجابات الصحيحة، مقابل 32% قدمها مساعد آبل. كما كان معدل عمليات الفشل في بحث غوغل أقل من ذلك، حيث لم يقدم أي رد مفيد على 8% من الأسئلة فقط، مقابل 12% لمساعد غوغل و36% للمساعد "سيري".

وتجدر الإشارة إلى أن مساعد غوغل كان أفضل من سيري في العثور على صور متعلقة بكيفية ممارسة الجنس، حيث فشل سيري في العثور على أي أشرطة فيديو للناس الذين يمارسون الجنس على شبكة الإنترنت.

وواجه مساعد غوغل عددا أقل من المشكلات أثناء الإجابة، لكنه رد على سؤال حول الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، من خلال توفير رابط موقع إلكتروني لمنتجع مطل على البحر في كورنوال.

وكان مساعد آبل أفضل في تحديد بعض الخدمات القريبة، مثل أقرب مكان لشراء الواقي الذكري أو الحصول على وسائل منع الحمل في حالات الطوارئ.

وبهذا الصدد، قال البروفيسور نك ويلسون، الذي قاد الدراسة: "تشير تجاربنا إلى أن الناس يمكنهم الحصول على المشورة الصحية الجنسية الجيدة عند البحث عبر الإنترنت، ولكن هذا أقل احتمالا إذا كانوا يستخدمون المساعد الرقمي، وخاصة سيري، بدلا من استخدام خدمة البحث في غوغل".

ويأمل الباحثون أن تشجع نتائجهم مستخدمي الإنترنت على التعامل مع المعلومات الصحية على الإنترنت بحذر شديد.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئوية