أوبر تقر بدفع أموال لقراصنة اخترقوا بياناتها

العالم الرقمي

أوبر تقر بدفع أموال لقراصنة اخترقوا بياناتهاأوبر تقر بدفع أموال لقراصنة اخترقوا بياناتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jj8b

كشفت أوبر عن إخفائها هجوما إلكترونيا اخترق بيانات حوالي 57 مليون سائق وراكب، وأنها دفعت للقراصنة مبلغا ماليا مقابل عدم الإفراج عن البيانات المسروقة.

وفي بيان نشر على الإنترنت، قال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي، إن الهجوم الذي حدث في أكتوبر 2016، شمل المعلومات الشخصية مثل الأسماء وأرقام الهواتف لمستخدمي أوبر في جميع أنحاء العالم، وجرى الكشف عن أسماء وبيانات 600 ألف سائق.

وقال خسروشاهي إنه لا يوجد ما يشير إلى أن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى معلومات حساسة، وخاصة مثل أرقام الضمان الاجتماعي أو الحسابات المصرفية أو أرقام بطاقات الائتمان، ومع ذلك "ما كان ينبغي أن يحدث شيء كهذا".

وقال خسروشاهي، إنه سيعمل على تغيير الطريقة التي تؤدي بها الشركة عملها بسبب الفوضى ومشاكل أخرى تعاني منها الشركة.

ووفقا لوكالة بلومبرغ، فإن الرئيس التنفيذي السابق للشركة ترافيس كالانيك كان على دراية بعملية الاختراق منذ أكثر من عام، وذكرت الوكالة أن أوبر دفعت للقراصنة 100 ألف دولار لحذف البيانات والمعلومات التي سرقوها، نقلا عن تأكيدات لمصدر مطلع عن الحادثة.

وأكد خسروشاهي في بيان نشره: "رغم أنه لا يمكنني محو الماضي (الاختراق)، فإنني أتعهد وبالنيابة عن جميع العاملين في أوبر بأننا سنتعلم من أخطائنا".

وتواجه أوبر مخاوف عدة بشأن أمن الشركة السيبراني في أعقاب الاختراقات البارزة التي شهدتها شركات مثل ياهو التي كشفت هذا العام أن ثلاثة مليارات حساب لمستخدمي البريد الإلكتروني تم اختراقها في العام 2013.

المصدر: إنديبندنت

فادية سنداسني

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا