إنستغرام تطلق تحديثا يستهدف العرب

العالم الرقمي

إنستغرام تطلق تحديثا يستهدف العرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgg9

أضافت إنستغرام، اليوم الأربعاء، إلى تطبيقها دعما للغات التي تكتب وتقرأ من اليمين إلى اليسار، وهي العربية والفارسية والعبرية.

وقد ظل المستخدمون وقتا طويلا في انتظار هذا التحديث، حيث أن التطبيق يوفر واجهات بـ33 لغة، بما في ذلك اللغة التاغالوغية والرومانية واللغة الملايوية أو كما تعرف بـ"بهاسا ملايو".

وكشفت إنستغرام أنها اضطرت إلى إدخال إصلاحات على تطبيقها ليدعم إمكانية تغيير الحسابات إلى الواجهة الجديدة التي تعتمد النص المعاكس، حيث سيكون اسم الحساب على اليمين لا اليسار، وفقا لما ذكره موقع "تك كرانش".

ويدعم تطبيق إنستغرام لغات مثل الصينية والكورية واليابانية التي يمكن قراءتها من اليمين إلى اليسار ومن أعلى إلى أسفل، ولكن لم يحدث قط أن وفر التطبيق واجهة تدعم حصرا اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار.

ويبدو أن إنستغرام تتجه نحو دعم اللغات الرسمية لمساعدة مستخدمي نظام أندرويد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشكل رئيسي، على استخدام منصتها وتعزيز شعبيتها في المنطقة، باعتبار أن أندرويد هو نظام التشغيل المفضل لدى أكثر من 70% من سكان المنطقة العربية.

وقد تمت إتاحة هذا التحديث لجميع مستخدمي أندرويد بشكل رسمي فيما ينتظر أن يتم إتاحته عبر نظام iOS قريبا.

ووفقا لموقع "تك كرانش" فإن هناك أكثر من 60 مليون مستخدم لتطبيق إنستغرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن خلال هذا التحديث، تأمل إنستغرام في جلب المزيد من المستخدمين لتطبيقها في جميع أنحاء العالم، ويمكن الحصول على الواجهة التي تدعم اللغات التي تكتب وتقرأ من اليمين إلى اليسار من خلال الإعدادات حيث يتم النقر على قسم اللغة ومنه يتم اختيار اللغة المطلوبة.

المصدر: ذي فيرج

فادية سنداسني

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا