روسيا تطور خوذا فريدة للواقع الافتراضي

العالم الرقمي

روسيا تطور خوذا فريدة للواقع الافتراضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9ak

قدمت "DEUS" أول شركة في روسيا لتطوير أجهزة الواقع الافتراضي نموذجين جديدين من الخوذ الإلكترونية الفريدة من نوعها في العالم.

وحول هذه الخوذ قال الخبراء في الشركة: "بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها خوذ Oculus Rift وHTC Vive وPlayStation VR في السنوات الأخيرة، قررنا تطوير تقنيات شبيهة بقدرات أعلى وإمكانيات روسية، وتوصلنا في نهاية المطاف إلى نموذجين جديدين من خوذ الواقع الافتراضي متعددة الاستخدامات".

النموذج الأول الذي أطلق عليه الخبراء اسم "Odin DK2" يعتبر من أصغر خوذ الواقع الافتراضي في العالم، وبالرغم من ذلك تتميز هذه الخوذة بخصائص تجعلها من أفضل الأجهزة المماثلة المطروحة حاليا، فهي مزودة بشاشة عرض بدقة (1440/2880 بيكسل)، وزاوية عرض 110 درجات، فضلا عن أن برمجياتها المتطورة تخولها للاتصال بسرعة كبيرة مع مختلف المعدات الإلكترونية.

أما الخوذة الثانية والتي حملت اسم "Svarog"، فيؤكد الخبراء أنها من أفضل خوذ الواقع الافتراضي في العالم، وذلك لخصائصها التي تخولها للعمل مع الكمبيوترات وأجهزة ألعاب الفيديو، فضلا عن قابلية استخدامها للأغراض العسكرية، فهي مزودة بشاشة عرض بدقة "5K"، وبرمجيات متطورة تجعلها أداة فعالة لتدريب العسكرين على توجيه الروبوتات العسكرية.

المصدر: رامبلر

أسعد ضاهر