غوغل ترى العالم بعيون جديدة

العالم الرقمي

غوغل ترى العالم بعيون جديدةسيارات "Google Street View"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8qe

أكد القائمون على خدمة غوغل "ستريت فيو" أنهم زودوا السيارات التابعة للخدمة بكاميرات جديدة ستحسن من دقة صورها وإمكانياتها بشكل كبير.

احتلت الخدمات التي تقدمها شركة غوغل لإظهار الخرائط والشوارع والمدن عبر الإنترنت المراكز الأولى من حيث عدد المستخدمين في السنوات الأخيرة، ومن أهم هذه الخدمات كانت "google maps" و"google earth" وغوغل "Street View"، حيث تسمح الأخيرة للمستخدمين برؤية الشوارع في معظم مدن العالم من خلف شاشات حواسبهم أو أجهزتهم الذكية.

وفي آخر خطوة لتحسين ميزات "Street View" قام الخبراء في غوغل بتزويد السيارات التابعة لها والتي تعمل في مختلف أرجاء العالم بكاميرات بانورامية حديثة مزودة بمنظومات الذكاء الاصطناعي، قادرة على تصوير جميع تفاصيل الشوارع التي تمر فيها من جميع الاتجاهات.

وأكد الخبراء في غوغل أن منظومات هذه الكاميرات ستساعد المستخدمين على رؤية أدق التفاصيل في الشوارع التي يريدون رؤيتها عبر الخدمة، كما ستمكنهم من فهم دلالات الإشارات المرورية، للقيام بالتجول الافتراضي عبر الإنترنت، كما ستعطيهم معلومات أكثر تتعلق بحياتهم الاستهلاكية وأماكن التسوق والمقاهي ودور السينما والمسرح وغيرها من الأماكن الراغبين بمعرفتها.

وبالإضافة إلى كل تلك الميزات، يمكن للراغبين استثمار تلك الخدمة للأهداف التجارية كالترويج للفنادق والمنتجعات والأماكن السياحية.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر