وأخيرا.. هاتف نوكيا 8 في الأسواق الشهر المقبل!

العالم الرقمي

وأخيرا.. هاتف نوكيا 8 في الأسواق الشهر المقبل!وأخيرا.. هاتف نوكيا 8 في الأسواق الشهر المقبل!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j629

بعد طول انتظار، أصبح هاتف نوكيا 8 الرائد، حقيقة واقعة بعد تسريب معلومات حول مواصفات الهاتف التنافسية.

ويتميز نوكيا 8 بوجود معالج كوالكوم سناب دراغون 835، وذاكرة عشوائية 4 غيغابايت. وأجريت مجموعة من الاختبارات القياسية على الهاتف، الذي يتمتع بمواصفات تنافس سامسونغ غالاكسي S8.

ويأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.3 إنش بدقة فائقة (2560x1440 بيكسل)، وهي مميزة بإشراقها العالي بحيث يمكن التعامل مع الهاتف تحت ضوء الشمس.

وزود نوكيا 8 بكاميرتين على الواجهة الخلفية، حيث تلتقط إحداها الصور بالألوان، والأخرى بالأبيض والأسود فقط، وكلاهما بدقة 13 ميغابيكسل، مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 4K.

وزود الهاتف أيضا بكاميرا أمامية قياسها 13 ميغابيكسل، وبفضل البرمجيات المطورة يمكن التقاط الصور عبر الكاميرات الأمامية والخلفية ودمجها في صورة واحدة.

وصُمم هيكل الهاتف المميز بنظام أندرويد نوغا، من المعدن المصقول، ليبدو بمظهر أنيق ورائع وهو مقاوم لزخات المطر وليس الماء، الأمر المخيب للآمال نظرا لوجود ميزة مقاومة المياه في الهواتف الحالية المتطورة.

وتقدم شركة HMD Global الفنلندية هاتف نوكيا 8 بسعر 599 يورو، حيث سيُطرح للبيع، في سبتمبر المقبل. ومن المتوقع أن يصل سعر الهاتف في بريطانيا إلى 599 جنيها إسترلينيا.

وعلى الرغم من عدم وجود خطط لطرح الهاتف في الولايات المتحدة وأستراليا بعد، تقول نوكيا إنها حريصة على بيع هاتفها في البلدين، بسعر قد يبلغ 700 دولار أو 900 دولار أسترالي.

المصدر: سي نيت

ديمة حنا