"أتاري" تعود بعد غياب 20 عاما

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j28f

بعد غياب دام أكثر من 20 عاما، عادت شركة "أتاري"، الشهيرة بتصنيع ألعاب الفيديو، لتستعرض أحدث أجهزتها المزمع طرحه في الأسواق قريبا.

انتشرت منذ مدة معلومات أكدت أن شركة "أتاري" التي اشتهرت بتصنيع ألعاب الفيديو، تنوي العودة إلى الأسواق من خلال جهاز جديد يعيد لعشاق الألعاب الإلكترونية ذكريات القرن الماضي.

وقامت الشركة مؤخرا بنشر صور تظهر تفاصيل الجهاز الجديد، الذي يحمل اسم "Ataribox"، حيث يمكن للمتابع رؤية التصميم المميز الذي يجمع بعض الصفات الخارجية للأجهزة التي طرحتها أتاري في الثمانينيات.

ويأتي الجهاز بنموذجين: أسود بواجهة حمراء، وآخر بواجهة بلون الخشب البني، على غرار نموذج (2600) أشهر النماذج التي طرحتها الشركة سابقا.

ووفقا للمعلومات فإن الجهاز سيزود بمنفذ لبطاقات الذاكرة من نوع SD، بالإضافة لمنفذ HDMI، وأربعة منافذ USB، كما سيكون قادرا على تشغيل ألعاب الفيديو القديمة، بالإضافة إلى الألعاب الحديثة، أي سيصبح منافسا لأحدث أجهزة ألعاب الفيديو كـ PlayStation وXbox، حتى أنه من المحتمل أن يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

يذكر أن شركة أتاري هي شركة لإنتاج أجهزة الألعاب الإلكترونية، تأسست عام 1972 بواسطة، نولان بوشنل وتيد دانبي، واعتبرت من أكثر شركات ألعاب الفيديو شهرة في القرن الماضي.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر