"iOS 11" يفتح آفاقا أكبر لعشاق منتجات آبل

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j20t

أكد عدد من خبراء التكنولوجيا أن نظام التشغيل "iOS 11"، الذي طورته آبل، سيفتح مجالات جديدة لمستخدميها للاستفادة من ميزات أجهزتهم الذكية بشكل أفضل.

بدأت عملاق صناعة الإلكترونيات آبل، منذ عامين تقريبا، بتزويد هواتفها الذكية بتقنية "NFC" منذ طرحها لهواتف "آيفون-6" التي أتت بتلك التقنية. لكن وحتى اليوم، بقيت إمكانيات استخدام تلك التقنية محدودة نوعا ما بالنسبة لحاملي أجهزة آيفون، فاليوم يستطيع مقتنو تلك الهواتف استخدامها للدفع الإلكتروني فقط عبر تطبيق Apple Pay.

وللاستفادة بشكل أكبر من تلك التقنية، أكد الخبراء في آبل أن نظام التشغيل الجديد "iOS 11"، الذي يخضع للاختبارات الآن، والمتوقع طرحه رسميا قريبا، سيمكن حاملي آيفون من استخدام "NFC" للقيام بالعديد من المهام الأخرى، كإرسال البيانات، أو استقبالها لعرضها على شاشة الهاتف، أو حتى استخدام الجهاز لقراءة شرائح "NFC" الموجودة على بعض السلع والبضائع، والتي تحوي معلومات كاملة عن المنتج، كتاريخ إنتاجه ومدة صلاحيته، وبلد المنشأ وغيرها، حيث من الممكن أن تظهر مثل تلك الشرائح حتى في المتاحف، لتعطي معلومات كاملة عن القطعة المعروضة وتاريخها.

يذكر أن تقنية التواصل القريب أو ما تعرف ب، "NFC"، هي برمجية اتصال لاسلكية، تعمل بتردد 13.56 ميغاهرتز، وتستطيع نقل البيانات بسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبايت بالثانية، على مسافة لا تتجاوز 4 سم بين طرفي تبادل البيانات، وهذه التقنية موجودة حاليا في العديد من الأجهزة والهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

المصدر: رامبلر

أسعد ضاهر