وسادة ذكية توقف الشخير وتوقظك بلطف

العالم الرقمي

وسادة ذكية توقف الشخير وتوقظك بلطفوسادة ذكية توقف الشخير وتوقظك بلطف شديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j20p

كشفت شركة، REM-Fit، عن وسادة ذكية يمكنها تتبع عادات النوم ووقف الشخير وحتى تشغيل الموسيقى الهادئة للمساعدة على الاسترخاء والنوم.

ويمكن للوسادة، وسعرها 299 دولارا، التي عُرضت في احتفالية أسبوع CE في منهاتن، الاتصال بالهاتف الذكي والتطبيقات، وكذلك الأجهزة الذكية المنزلية، مثل مساعد أمازون "أليكسا".

وجُهزت وسادة "ZEEQ" الذكية بمكبرات الصوت اللاسلكية، وميكرفون وأجهزة الاهتزاز، بالإضافة إلى جهاز جيروسكوب لتتبع الأنشطة. وعلاوة على ذلك، تتميز بأنها مريحة للغاية.

وفي حين أصبحت تطبيقات وأجهزة تتبع النوم شائعة على نحو متزايد في السنوات الأخيرة، يفضل البعض إبعاد هواتفهم الذكية عن السرير، لضمان النوم المريح، وفقا للباحثين.

لذا يقدم هذا الابتكار وسيلة رائعة لضمان النوم الهانئ دون إزعاج أجهزة التعقب، كما يمكن التحكم بالوسادة من خلال جهاز التحكم عند بعد. كما زودت بجهاز استشعار مدمج ثلاثي الأبعاد، وتطبيق رائع يمكنه مراقبة نشاطك طوال الليل، لتتبع حالات الشخير والحركة أثناء النوم.

ويوجد داخل الوسادة 8 مكبرات صوت لاسلكية، يمكنها الاتصال بالأجهزة الذكية لتشغيل الموسيقى أو الكتب المقروءة.

ويشمل التطبيق الذي يمكن تحميله من غوغل بلاي وآب ستور، على مؤقت للنوم يشغل الموسيقى ويوقفها تلقائيا عند نومك.

هذا وتقدم وسادة "ZEEQ" طرقا لمساعدة أولئك الذين يعانون من الشخير، عبر وجود ميكرفون ضُبط للاستماع إلى شدة الشخير، بحيث يكشف مدى ارتفاع الصوت إلى مستوى محدد سابقا، ليتم تشغيل آلية الاهتزاز الخفيف التي تحفز الأشخاص على تغيير وضعية نومهم.

وتحتوي الوسادة أيضا على جهاز إنذار مدمج، يستخدم الاهتزازات اللطيفة لإيقاظك.

ويشغل الوسادة "ZEEQ" بطاريات بقدرات عالية، ما يعني أنها تحتاج إلى الشحن. ولكن، تقول الشركة المصنعة إنها قادرة على العمل المتواصل مدة أسبوعين تقريبا.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون