مايكروسوفت قد تستغني عن الآلاف من موظفيها

العالم الرقمي

مايكروسوفت قد تستغني عن الآلاف من موظفيها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0gp

ذكرت بعض وسائل الإعلام أن شركة مايكروسوفت قد تستغني عن الآلاف من موظفيها في إطار برنامج جديد يهدف إلى إعادة هيكلة أقسام المبيعات.

ووفقا لصحيفة وول ستريت الأمريكية فإن "آلاف الأخصائيين في مايكروسوفت قد يفقدون عملهم نتيجة خفض أعداد الموظفين في مكاتب الشركة. هذه التقليصات ستحصل بشكل تدريجي وستشمل أفرع الشركة في مختلف أنحاء العالم".

وجاء في تصريح صدر عن، جودسون آلتهوف، نائب رئيس مايكروسوفت أن "الشركة ستركز بشكل أساسي على العملاء من الشركات الكبرى، وبعدها على الشركات المتوسطة والصغيرة، والهدف من إعادة هيكلة أقسام المبيعات هو الوصول إلى آلية تمكننا من تسليم الطلبات للعملاء في الوقت المحدد".

ويذكر أنه ومنذ استلام، ساتيا نادالا، رئاسة مايكروسوفت عام 2014، بدأت الشركة بزيادة استثماراتها في مجال الـ "حوسبة السحابية"، وفي العام نفسه قام نادالا بأكبر عملية إعادة هيكلة في تاريخ الشركة حيث، أمر بتسريح نحو 18 ألف شخص على مدة عدة سنوات.

ويذكر أن نادالا الذي استلم منصب رئاسة الشركة خلفا لرئيسها السابق، ستيف بالمر، كان يشغل منصب النائب التنفيذي لأحد المجموعات التابعة لمايكروسوفت (Cloud and Enterprise group)، وهو المسؤول عن بناء وتشغيل العديد من الخدمات التي تقدمها المجموعة كالحوسبة السحابية.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر