مشكلة في أحدث هواتف سامسونغ تسبب عدم راحة العينين

العالم الرقمي

مشكلة في أحدث هواتف سامسونغ تسبب عدم راحة العينينمشكلة في أحدث هواتف سامسونغ تسبب عدم راحة العينين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixxz

كان من المفترض أن يكون هاتف سامسونغ غالاكسي إس 8 "المنقذ" للشركة بعد الأزمة التي تعرضت لها جراء انفجارات هواتف نوت 7.

لكن أمل سامسونغ بدأ بالتبدد، بعد أن أبلغ عدد من مستخدمي غالاكسي إس 8 عن شعور بآلام حادة ودوار، بعد استخدام الماسح الضوئي لقزحية العين بعد شرائهم الجهاز، ما دفعهم للتخلي عن هذه الخاصية والعودة إلى استخدام ماسح بصمات الأصابع.

وعلى الرغم من أن الشركة الكورية الجنوبية تعتبر أن هذه التكنولوجيا آمنة، إلا أن الدراسات وجدت أن البروتين الموجود في عدسة العين حساس جدا للأشعة تحت الحمراء، المستخدمة في الخاصية الأمنية وأن التعرض لها يمكن أن يؤدي إلى إعتام عدسة العين.

وتم إطلاق هاتف غالاكسي إس 8 خلال أقل من سنة بعد فضيحة نوت 7، وبعد هذه الأزمة عملت الشركة على وضع كل طاقتها في تصنيع هاتف ذكي مع تصميم أنيق بتكنولوجيا متطورة، ومع ذلك، توافد مستخدمو غالاكسي إس 8 على موقع "Reddit" لكتابة منشورات تفيد بأنهم يعانون من عدم الراحة أو ألم في العين بعد استخدام الماسح الضوئي للقزحية، كما أشار أحدهم إلى أنه شعر بذلك بعد أول استخدام.

في المقابل، ما تزال سامسونغ متمسكة برأيها القائل بأن الماسح الضوئي لقزحية العين ليس ضارا للعيون.

وقال متحدث باسم الشركة إن "سامسونغ تأخذ صحة المستهلك والسلامة على محمل الجد، ونود طمأنة عملائنا بأن التكنولوجيا تتوافق بدقة مع معايير السلامة الصناعية التي وضعتها اللجنة الإلكترونية الدولية (IEC)".

وأضاف قائلا: "هناك اختلافات بين الأشخاص، لذلك قد يشهد عدد محدود من المستخدمين، في حالات نادرة، انزعاجا طفيفا بعد استخدام الماسحات الضوئية للقزحية.. وبالإضافة إلى ذلك فإن التقنية تعتمد على أعلى مستويات الأمان المتاحة في السوق، حيث يتم إيقاف تشغيل الجهاز تلقائيا، إذا كان ضوء الأشعة تحت الحمراء IR LED قيد التشغيل لأكثر من 9 ثوان".

وتوصي سامسونغ عملاءها باتباع تعليمات السلامة في استخدام الماسح الضوئي لقزحية العين، كما هو مذكور في دليل المستخدم "وإذا كان لدى أي شخص أية مخاوف، فعليه الاتصال بأحد مراكز خدمات سامسونغ المحلية".

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني