غوغل تخطط لتسريع تحديث جميع هواتف أندرويد العام 2017

العالم الرقمي

غوغل تخطط لتسريع تحديث جميع هواتف أندرويد العام 2017غوغل تخطط لتسريع تحديث جميع هواتف أندرويد العام 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/incr

إذا لم تحصل على التحديث الأخير من غوغل على هواتف، موتو أو سامسونغ أو إتش تي سي، ولكن طبق التحديث على جهاز غوغل بكسل، فليس من الضرورة أن يكون المُصنع مسؤولا عن هذا الخطأ.

قد يكون تعقيد أنظمة أندرويد، وخاصة فيما يتعلق بالأمن، جزءا كبيرا من المشكلة، حيث كشفت غوغل عن أن حوالي نصف أجهزة أندرويد البالغ عددها 1.4 مليار جهاز، لم تحصل على خصائص الأمن الهامة العام 2016، لذا تعتزم غوغل هذا العام، العمل بشكل وثيق مع صناع الهواتف الذكية لتحسين هذا الوضع.

وفي الوقت نفسه، يوجد المئات من الناقلين والمصنعين ممن لديهم طرق خاصة لاختبار ونشر خصائص الأمن، لذلك يحصل مستخدمو هواتف نيكسوس غوغل، وبكسل، على أحدث الإصلاحات الأمنية، في حين يصل التحديث الأخير إلى باقي هواتف أندرويد بعد عدة أشهر.

ومع ذلك، تقول غوغل إنها تعمل مع الشركات المصنعة لحل هذه الأزمة، حيث خُفضت مدة الانتظار للحصول على التحديث، من 9 أسابيع إلى عدة أيام.

وقال أدريان لودويغ، المسؤول الأمني: "في أمريكا الشمالية، ما يزيد عن 78% من الأجهزة زُودت بالتحديث الأمني الأخير في نهاية العام 2016".

وأطلقت غوغل ما يسمى تحديثات A/B التي تقلل من احتمال الضرر الذي قد يتعرض له الهاتف بعد التحديث، كما يحد من حجم الإصلاحات الأمنية لضمان سرعة التحميل بشكل تلقائي.

وقال لودويغ: "الجميع يعلم أن معدل التحديث كان منخفضا، وتوفير المعلومات الضرورية من قبل غوغل يسمح باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد".

وخفضت غوغل من حجم التطبيقات الضارة، عبر مسح أجرته على متجر بلاي أكثر من 750 مليون مرة العام 2016، بالمقارنة مع 450 مليون مرة العام 2017.

وقدمت الشركة إصلاحات عديدة لنظام "نوغات" في مجالات التشفير والصوت والفيديو، ويعد هذا الأمر جيدا جدا بالنسبة للتحديثات القادمة.

المصدر: إنجادغيت

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون