أول ساعة ذكية للمكفوفين.. تحسس الرسائل على الشاشة

العالم الرقمي

أول ساعة ذكية للمكفوفين.. تحسس الرسائل على الشاشةأول ساعة ذكية للمكفوفين تتيح ميزة تحسس الرسائل على الشاشة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijyp

يعاني أكثر من 285 مليون شخص حول العالم من ضعف البصر، لذا قام المطور الكوري الجنوبي "دوت" بإنتاج أول ساعة ذكية لمساعدتهم، لتكون جهاز القرن الـ21.

وتعرض شاشة الساعة الذكية المعلومات باستخدام 4 خلايا "بريل" نشطة، وهي نظام كتابة ليلية اختُرعت كي يتمكن المكفوفون من القراءة، عن طريق لمس الرموز البارزة، ويمكن للمستخدمين اختيار سرعة تحديث الأحرف.

ويتصل نظام "دوت" بالهاتف الذكي عن طريق البلوتوث (تماما مثل أي ساعة ذكية)، كما يمكن الحصول على أي نص أو رسالة من أي تطبيق أو خدمة.

ويمكن للمستخدمين إرسال رسائل بسيطة باستخدام الأزرار الموجودة على جوانب الساعة، وتدعم الساعة الذكية ميزة Open API، ما يعني أنه يمكن لأي شخص تطوير وتحديث التطبيقات على الساعة الذكية.

وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من الأجهزة الرقمية للمكفوفين، وغالبيتها تدعم ميزة استخدم الصوت، ما يؤدي إلى عدد من المشاكل، بما في ذلك توصيل سماعات الرأس، أو استماع الأشخاص من حولهم للمعلومات الخاصة.

ويذكر أن ساعة "دوت" كانت في نطاق التطوير مدة 3 سنوات، وستبدأ الشركة بطرح الساعة الذكية لحوالي 140 ألف شخص من المكفوفين، كما تخطط لشحن 100 ألف ساعة خلال العام 2017، بدءا من شهر مارس/آذار، أما الباقي والبالغ عددهم 40 ألف، ففي العام المقبل.

وسيتم بيع نحو ألف ساعة ذكية "دوت" من خلال تجارة التجزئة في العاصمة البريطانية لندن، بسعر يصل إلى 320 دولارا.

المصدر: بورد باندا

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون