مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

80 خبر
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

العلماء يحددون كمية الكربوهيدرات اليومية التي تساعد في إطالة العمر

اكتشف علماء مستشفى بريغهام النسائي في الولايات المتحدة، حصة الكربوهيدرات اليومية في النظام الغذائي التي تساعد في زيادة متوسط العمر.

العلماء يحددون كمية الكربوهيدرات اليومية التي تساعد في إطالة العمر
الكربوهيدرات مهمة لصحة الإنسان / Andrey Turusov/Russian Look / Globallookpress

وتفيد مجلة The Lancet بأن الباحثين استخدموا بيانات ونتائج ثماني دراسات وصفية شملت 432179 شخصا منهم 40181 قضوا نحبهم. وشملت هذه الدراسة 20 بلدا أوروبيا وشمال أمريكا وآسيا، وأخذت بالاعتبار عوامل مثل الجنس والعمر والعادات السيئة والأمراض المستوطنة والحصص النسبية للمواد الغذائية.

واتضح للعلماء أن الأشخاص الذين كانت الكربوهيدرات تشكل 50% من نظامهم الغذائي هم أكثر ميلا لحياة أطول. أما الذين كانت نسبة الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي 70% وأكثر و40% وأقل، فإن فرص وفاتهم أعلى.

كما اختار الباحثون على سبيل المثال الأشخاص الذين بلغوا الخمسين من العمر. فكان متوسط عمر الأشخاص الذين شكلت الكربوهيدرات 50% من نظامهم الغذائي 33.1 سنة. أما الذين شكلت الكربوهيدرات 30% من نظامهم الغذائي فكان متوسط عمرهم 29.1 سنة.

وعلاوة على هذا، فإن الأشخاص الذين لا يتناولون الكربوهيدرات واستبدلوها بالدهون والبروتينات الحيوانية واللحوم الحمراء والدجاج والأجبان، فكانوا أكثر عرضة للموت.

المصدر: نوفوستي

التعليقات

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

ترامب يأمر نتنياهو وقف الهجوم ويخاطبه: من الأفضل أن تكون حذرا جدا وقد تجد نفسك وحيدا في مواجهة إيران

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران

التلفزيون الإيراني يعلن عن إطلاق موجة جديدة من الصواريخ على إسرائيل

قآاني: "الحزام الأمني الجديد للمقاومة" سيكون من هرمز إلى باب المندب ومن الخليج إلى البحر الأحمر