أول أقراص مستوحاة من حمية البحر المتوسط للوقاية من أمراض القلب

الصحة

أول أقراص مستوحاة من حمية البحر المتوسط للوقاية من أمراض القلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnd2

وجد العلماء بجامعة كامبريدج وسيلة مبتكرة بإمكانها منح كل الفوائد الصحية التي توفرها حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية.

وقام العلماء بإنشاء مكمل غذائي يعرف باسم "Ateronon Heart"، الذي يوفر فوائد صحية للقلب، حيث أن مكوناته الرئيسية تحتوي على مزيج من الطماطم والحليب، الأمر الذي يسهل امتصاصه في الجسم.

وتظهر الدراسات التي أجريت على هذا المنتج الجديد قدرته على تحسين تدفق الدم بنسبة 53%. وسيحصل المكمل على براءة اختراع خلال العام الجديد، ومن المنتظر أن يتم بيعه بنحو 27 دولارا لكل 30 كبسولة، إذ يمكن تناوله دون وصفة طبية.

وقال محامي جامعة كامبريدج الذي يتولى عملية تسجيل براءات الاختراع، نيك سوتكليف: "هناك اهتمام متزايد بالمكونات الطبيعية، ويبحث الناس عن علاجات طبيعية يمكن العثور عليها في النباتات التي يسهل إيجادها مقارنة بتطوير العقاقير الاصطناعية لعلاج المرضى".

ووجد الباحثون أن الليكوبين، وهو المركب الذي يعطي للطماطم والأغذية الحمراء لونها ويثبت فوائدها لتعزيز صحة القلب عن طريق منع عملية تراكم اللويحات والدهون في الشرايين، ومع ذلك يتم امتصاص الليكوبين بشكل ضعيف إلى أن يتم دمجه مع الحليب، ومن ثم يتم إنتاج مركب متكامل يسمى "لاكتوليكوبين"، وهو ما يتواجد في مركب "Ateronon Heart"، ويحسن تدفق الدم بنسبة 53% لدى مرضى القلب.

وأشار جوزيف شيريان، الذي شارك في الدراسة، إلى أن النتائج "أظهرت بوضوح تام أن الليكوبين يحسن وظيفة الأوعية الدموية لدى مرضى القلب والأوعية الدموية"، حيث يعمل المركب الطبيعي عن طريق منع البروتينات التي تسبب كسر الدهون في الدم، وهو ما كان المسبب لضيق وتصلب الشرايين، ويعرض الناس لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ومن المنتظر أن يتم إصدار رخصة لتصنيع المركب خلال السنة الجديدة، من قبل المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع. ويقول كريس ميني، المتحدث باسم كامبريدج نوتراوتيكالز، التي ستقوم بتصنيع هذا المركب الطبيعي: "لدينا دراسات مثيرة للاهتمام في عدد من المؤسسات البحثية الأكاديمية الرائدة في المملكة المتحدة، ونأمل أن يتم نشر نتائج هذه الدراسات في العام 2018".

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. نتنياهو يتحدث عن سلاح إسرائيلي لا يملكه أي بلد في العالم