مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

63 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

علماء يضعون قائمة مشروبات جديدة يجب الابتعاد عنها

أوضح العلماء الأمريكيون أن تناول المشروبات المحلاة والتي تحتوي على الصودا، بشكل منتظم، يؤدي إلى تقلص حجم الدماغ وتدهور الذاكرة.

علماء يضعون قائمة مشروبات جديدة يجب الابتعاد عنها

وقد نشرت مجلة "Alzheimer's & Dementia" العلمية دراسة جاء فيها أن العلماء بينوا أيضا أن التناول اليومي للمشروبات الغازية، التي تحتوي على السكر أو بديله، يضاعف من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية والخرف 3 مرات، وذلك مقارنة بالنظام الغذائي الذي يخلو من المشروبات الغازية.

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد تحليل نتائج دراسات تأثير تناول المشروبات المحتوية على السكر على صحة الإنسان.

وأخضع العلماء 3 مجموعات من المتطوعين للفحص بالرنين المغناطيسي. وضمت المجموعة الأولى 4 آلاف مشارك بسن تجاوز 30 عاما، والمجموعة الثانية فيها 3 آلاف زاد سنهم عن 45 عاما، أما الثالثة فضمت 1.5 ألف متطوع بسن 60 عاما وما فوق.

وقال، ماتيو باس، أحد معدي الدراسة من جامعة بوسطن الأمريكية، إن نتائجها تدل على وجود علاقة بين تناول المشروبات المحلاة من جهة، وضمور الدماغ وفقدان الذاكرة من جهة أخرى.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف

 

التعليقات

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

ترامب يأمر نتنياهو وقف الهجوم ويخاطبه: من الأفضل أن تكون حذرا جدا وقد تجد نفسك وحيدا في مواجهة إيران

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران

عراقجي يبحث مع نظرائه في فرنسا وبريطانيا وتركيا وقائد الجيش الباكستاني قصف إيران لإسرائيل

التلفزيون الإيراني يعلن عن إطلاق موجة جديدة من الصواريخ على إسرائيل

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط