علماء يكتشفون أجساما جديدة مضادة للإيدز عند القردة

الصحة

علماء يكتشفون أجساما جديدة مضادة للإيدز عند القردة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im1e

بعد أن أصبح مرض الإيدز أو عوز المناعة المكتسبة أحد أخطر الأمراض التي تهدد البشرية في وقتنا الحالي، بات العلماء يولون اهتماما كبيرا لمكافحته وإيجاد السبل للوقاية من أخطاره.

وعن آخر التطورات في مكافحة هذا المرض  ذكرت مجلة Nature الطبية أن عددا من علماء البيولوجيا الجزئية من ألمانيا والولايات المتحدة اكتشفوا أجساما مضادة في دم القردة قادرة على القضاء على عدد من سلالات فيروس الإيدز.

وعن الاكتشاف الجديد قال العلماء: "قبل سنتين من الآن قمنا بعدد من التجارب شملت الكثير من مرضى الإيدز، وعثرنا في دمائهم على أجسام تدعى 3BNC117 قادرة على مقاومة عدد من سلالات الفيروس المسبب لهذا المرض، أما اليوم وبعد التجارب التي أجريناها على عدد من قرود المكاك فقد توصلنا لاكتشاف أجسام جديدة في دمائها قادرة على مقاومة أنواع أخرى من سلالات هذا الفيروس".

وأضاف العلماء: "الأجسام الجديدة تدعى 10-1074، لقد أثبتت تجاربنا أن حقن هذه الأجسام بالإضافة إلى تلك التي تسمى 3BNC117 في دم القردة المصابة بالإيدز له نتائج مذهلة بالنسبة لمقاومة هذا المرض، فبعد حقنها بفترة قصيرة تبدأ تلك الأجسام بمكافحة المرض وذلك عن طريق تطوير آلية معينة عند الخلايا التائية CD8+T المصممة للتعرف على الفيروس والقضاء عليه.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

 

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد