زوكربيرغ يُعين 47 عالما بميزانية ضخمة لعلاج الأمراض

الصحة

زوكربيرغ يُعين 47 عالما بميزانية ضخمة لعلاج الأمراضمارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihvt

يحقق، مارك زوكربيرغ، تقدما ملحوظا في خطة مواجهة وعلاج جميع أنواع الأمراض، مع الإعلان عن نيته تمويل العشرات من العلماء على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويدير مؤسس فيسبوك وزوجته، بريسيلا تشان، منظمة Chan Zuckerberg Initiative واختصارها (CZI)، الهادفة إلى المساعدة في "علاج جميع الأمراض" بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين، مع التركيز على الاستثمار في مجال البحث العلمي على المدى الطويل، وتخصيص مبلغ 3 مليارات دولار لتمويل المشروع.

وأعلنت منظمة الأبحاث الطبية Biohub، التي تعد جزءا من مشروع CZI، عن تقديم 50 مليون دولار ضمن حملة تمويل الباحثين، وفقا لتقارير TechCrunch.

وستوزع هذه الأموال على 47 من الباحثين المختلفين، لتمويل أبحاثهم على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع ما يصل إلى 1.5 مليون دولار لكل منهم. ويبحث هؤلاء العلماء في عدة مجالات، بما في ذلك تصوير الخلايا بتقنيات عالية ودراسة طرق انتقال الملاريا.

وتدخل منظمة CZI في شراكة مع 3 جامعات، هي بيركلي وUCF وستانفورد، حيث قال البروفيسور، جوزيف ديريزي، الرئيس المشارك في Biohub: "إن هذه المؤسسات البحثية المتميزة تشمل مجموعة من العلماء المساهمين بقدر كبير في تحقيق أهدافنا، ويتمتع كل من مارك وبريسيلا بشخصية رائعة متعطشة للعلم والتعرف على الأشياء الجديدة في أحدث البحوث".

وأضاف ديريزي: "نحن نجري البحوث التي تساعد على حل المشاكل الصحية الكبيرة، كما نقدم لفريق البحث أفضل الوسائل والتقنيات والأدوات اللازمة للحصول على نتائج مبهرة".

المصدر: أي إن سي

ديمة حنا

أفلام وثائقية