مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

22 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • رياضة

    رياضة

  • فيديوهات

    فيديوهات

تجربة سريرية تظهر فوائد اللوز للمصابين بالسمنة

أظهرت دراسة أجراها علماء جامعة ميسوري أن تناول اللوز يوميا قد يقلل من مستويات الجزيئات الالتهابية في أجسام الأشخاص المصابين بالسمنة.

تجربة سريرية تظهر فوائد اللوز للمصابين بالسمنة
اللوز / Svetlana Vozmilova / Globallookpress

وأفادت مجلة "Nutrients" أن الدراسة السريرية استمرت ستة أسابيع وشملت 69 بالغا يعانون من السمنة، تتراوح أعمارهم بين 30 و45 عاما، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين. تناولت المجموعة الأولى 57 غراما من اللوز يوميا، بينما تناولت المجموعة الثانية وجبة خفيفة من البسكويت تحتوي على سعرات حرارية مماثلة. واستمر جميع المشاركين في اتباع نظامهم الغذائي ونمط حياتهم المعتاد.

وأظهرت التحاليل بعد ستة أسابيع انخفاض مستويات العديد من الجزيئات الالتهابية في الدم لدى المشاركين الذين تناولوا اللوز بانتظام، وهي: إنترلوكين-6 (IL-6)، وعامل نخر الورم ألفا (TNF-α)، وإنترفيرون غاما (IFN-γ)، المرتبطة بالالتهاب المزمن الذي غالبا ما يصاحب السمنة ويزيد من خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك، لم يطرأ أي تغيير يذكر على وزن الجسم أو مستوى سكر الدم أو الكوليسترول أو ضغط الدم خلال فترة التجربة.

ووفقا للباحثين، يُعزى التأثير المضاد للالتهاب إلى احتواء اللوز على دهون غير مشبعة، وألياف غذائية، وفيتامين "E"، وعدد من المعادن التي تدعم جهاز المناعة وتخفف الالتهاب.

ويشير الباحثون إلى أن إدراج اللوز في النظام الغذائي قد يكون نهجا غذائيا بسيطا للحد من الالتهاب المرتبط بالسمنة، إلا أن تأكيد هذا التأثير يتطلب إجراء دراسات طويلة الأمد وواسعة النطاق.

المصدر: gazeta.ru

التعليقات

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

"ذات مصداقية متدنية".. استخبارات واشنطن كانت تشكك بتقارير إسرائيل بشأن تهديد إيراني باغتيال ترامب

حماس: سنشارك في الانتخابات الفلسطينية ضمن أوسع ائتلاف وطني ممكن (فيديو)

"تعليمات جديدة".. الجيش الإسرائيلي ينفذ أول عملية اغتيال بتفويض من رئيس الأركان (فيديو)

مدفيديف: العملية العسكرية في أوكرانيا ستنتهي بشروطنا

تاكر كارلسون يحذر من دفع واشنطن نحو حرب عالمية تؤدي لتدمير الولايات المتحدة

لبنان وإسرائيل اتفقا على ترشيح 4 دول للتحقق من نزع سلاح حزب الله

ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله

اليمن.. الحوثيون يعلنون استهداف "تحشيدات سعودية" بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة