مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

21 خبر
  • رياضة
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة

    رياضة

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

فوائد البطيخ في حماية صحة القلب والأوعية الدموية

أظهرت دراسة أجراها باحثون من معهد إلنوي للتكنولوجيا في الولايات المتحدة أن تناول البطيخ يوميا له فوائد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد البطيخ  في حماية صحة القلب والأوعية الدموية
Legion-Media

وأشارت مجلة Nutrients التي نشرت نتائج الدراسة إلى أن الباحثين وعلى مدى أربعة أسابيع، قاموا بمراقبة الصحية والنظام الغذائي لـ 39 متطوعا، وخلال هذه المدة حصلت مجموعة منهم على كوب أو كوبين من عصير البطيخ يوميا، بينما لم يتناول أفراد المجموعة الثانية هذا العصير.

وأظهرت الفحوص الطبية أن الأشخاص الذين لم يتناولوا عصير البطيخ لم يشهدوا أي تغيرات في مؤشرات صحة القلب والأوعية الدموية، في حين أظهرت المجموعة الأخرى زيادة في مستويات "إل-أرغينين" وتحسنا في توازن جزيء ADMA في أجسامهم، وهي مؤشرات ترتبط بإنتاج أوكسيد النيتريك المسؤول عن توسيع الأوعية الدموية وحمايتها من التلف.

وأكد الباحثون أن تناول البطيخ أظهر دورا وقائيا في دعم عمل الجهاز الوعائي دون أن يسبب انخفاضا ملحوظا في ضغط الدم، ما يشير إلى إمكانية اعتباره عنصرا غذائيا مفيدا للوقاية من أمراض الشرايين والقلب.

وأضافوا أن استهلاك كميات أكبر من البطيخ أو لفترات زمنية أطول قد يمنح تأثيرا أكثر وضوحا، مشيرين إلى خطط مستقبلية لإجراء دراسات موسعة تشمل عددا أكبر من المشاركين ومقارنة تأثير البطيخ الطازج مع تركيزات الأحماض الأمينية.

المصدر: لينتا.رو

التعليقات

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

"ذات مصداقية متدنية".. استخبارات واشنطن كانت تشكك بتقارير إسرائيل بشأن تهديد إيراني باغتيال ترامب

"تعليمات جديدة".. الجيش الإسرائيلي ينفذ أول عملية اغتيال بتفويض من رئيس الأركان (فيديو)

تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل

تاكر كارلسون يحذر من دفع واشنطن نحو حرب عالمية تؤدي لتدمير الولايات المتحدة

حماس: سنشارك في الانتخابات الفلسطينية ضمن أوسع ائتلاف وطني ممكن (فيديو)

لبنان وإسرائيل اتفقا على ترشيح 4 دول للتحقق من نزع سلاح حزب الله

مدفيديف: العملية العسكرية في أوكرانيا ستنتهي بشروطنا

ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله

عراقجي لفرنسا: كفى محاضرات في حقوق الإنسان وموقفكم نفاق صارخ ومحرج

محاولات انتحار بين بحارة حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن" لطول مدة المهمة

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"