Stories
-
حرب الخليج
RT STORIES
تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بزشكيان: الحرب الراهنة أكثر تعقيدا من سابقاتها والعدو يسعى لتقويض إيران من الداخل
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
الدفاع الروسية تعلن استهداف مواقع عسكرية أوكرانية والبنية التحتية لموانئ تخدم قوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: إسقاط 362 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
أسير أوكراني: دفعوا لنا 600 هريفنا يوميا مقابل أعمال العنف التي سبقت الانقلاب في كييف عام 2014
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: إسقاط 147 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 12 ساعة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مدفيديف: العملية العسكرية في أوكرانيا ستنتهي بشروطنا
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
رياضة
RT STORIES
ميسي يشكك في مواصلة مسيرته الكروية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بعد رحيله عن برشلونة.. تشافي يعود إلى التدريب من بوابة منتخب هولندا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بالفيديو.. هدف باريس سان جيرمان الثاني في مرمى أستون فيلا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
على حساب أستون فيلا.. باريس سان جيرمان يحكم قبضته على السوبر الأوربي (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
برسالة مثيرة.. سيراميكا كليوباترا يعلن التعاقد مع لاعب الأهلي رسميا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الكشف عن موعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وأستون فيلا اليوم في كأس السوبر الأوروبي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بعد زفافه.. كم مباراة سيغيب فيها رونالدو عن النصر السعودي؟
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
فيديوهات
RT STORIES
كسوف شمسي يغطي أنحاء مختلفة من العالم ويغرق أوروبا في الظلام
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
لقطات جديدة لطائرة تركية من طراز "إف-16" تحطمت شمال غربي البلاد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مشاهد مروعة لاصطدام سيارة فاخرة بالمشاة في يكاتيرينبورغ الروسية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الحوثيون ينشرون لقطات لسفينة مشتعلة في باب المندب
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
شاهد.. بئر غامضة تجذب السياح وتثير أسئلة العلماء
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
دخان أسود يغلف باريس.. حريق هائل قرب مطار شارل ديغول
#اسأل_أكثر #Question_More
فيديوهات
تناول 80% من سعراتك الحرارية قبل هذا الوقت من اليوم لمنع خطر النوع الثاني من السكري
أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 80% من السعرات الحرارية قبل الساعة 1 ليلا يمكن أن يساعد في درء مرض السكري من النوع الثاني.
واكتشف الباحثون أن تناول معظم طعامك في وقت مبكر من اليوم يمكن أن يحسن تقلبات السكر في الدم ويقلل من الوقت الذي يكون فيه سكر الدم أعلى من المستويات الطبيعية.

العمل في حديقة المنزل يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالسكري
وقام الفريق، بقيادة باحثين من كلية الطب بجامعة نيويورك، بتجنيد 10 مشاركين يعانون من السمنة وارتفاع مستويات السكر في الدم لدراستهم.
وقارنوا التغذية المبكرة المقيدة زمنيا (eTRF)، عندما يتم استهلاك 80% من السعرات الحرارية قبل الساعة الواحدة مساء، بنمط التغذية العادي، عندما يتم استهلاك نصف السعرات الحرارية اليومية بعد الساعة 4 مساء.
واعتمد المشاركون أحد أنماط التغذية لمدة أسبوع، ثم تبديله بالآخر لمدة أسبوع آخر.
وطوال فترة الدراسة، تم إعطاء المشاركين سعرات حرارية كافية للحفاظ على وزنهم الحالي، وارتدوا أجهزة مراقبة نسبة السكر في الدم.
وكشف التحليل أنه عندما يأكل المشاركون معظم سعراتهم الحرارية قبل الساعة الواحدة مساء، فإن مقدار الوقت الذي يقضونه مع مستويات السكر في الدم في النطاق "المرتفع" ينخفض مقارنة بالمجموعة التي تناولت الطعام بشكل طبيعي.
وأشار كبير مؤلفي الدراسة، خوسيه أليمان، إلى أن النتائج تظهر أن تناول غالبية السعرات الحرارية في وقت مبكر من اليوم يقلل من الوقت الذي يرتفع فيه السكر في الدم، وبالتالي يحسن صحة التمثيل الغذائي.
ويعاني ملايين الأشخاص من مقدمات السكري، ما يزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 15 مرة. وهذه المجموعة لديها مستويات جلوكوز في الدم أعلى من المعتاد ولكنها ليست عالية بما يكفي لتشخيص داء السكري، وعادة ما يكونون يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

"اختراق طبي واعد" لعلاج مرض السكري
وأوضحت المؤلفة الرئيسية للدراسة، الدكتورة جوان برونو: "في دراستنا الأخيرة، وجدت أنا وزملائي أن الأفراد الذين يتناولون 80% من سعراتهم الحرارية اليومية خلال الساعات الست إلى الثماني الأولى من اليوم يمكنهم تحسين تقلبات السكر في الدم، وتقليل وقت ارتفاع السكر في الدم، ويحتمل أن يقاوم زيادة الوزن".
وهذا النوع من الصيام المتقطع قد يمنع المصابين بمقدمات السكري والسمنة من تطوير النوع الثاني من مرض السكري، ما يوفر استراتيجية غذائية مفيدة للوقاية من مرض السكري.
وطوال الدراسة، بقي وزن جميع المشاركين كما هو. ونتيجة لذلك، قال الباحثون إن دراستهم هي الأولى التي تظهر أن هذا النوع من الصيام المتقطع بالتحديد، بغض النظر عن فقدان الوزن، يمكن أن يكون له تأثير مفيد.
تم تقديم النتائج في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في شيكاغو.
المصدر: ديلي ميل
التعليقات