مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

18 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

شرب كوبين من حليب معين يوميا يساعد في خسارة الدهون الحشوية

ليس هناك حافز أكبر لإنقاص الوزن من الخوف من الموت المبكر، حيث تشكل الدهون الحشوية، المعروفة أيضا باسم دهون البطن، مثل هذا التهديد.

شرب كوبين من حليب معين يوميا يساعد في خسارة الدهون الحشوية
صورة تعبيرية / West Coast Surfer/moodboard / Gettyimages.ru

وتكمن الدهون الحشوية في الفراغات بين أعضاء البطن، مثل الكبد والبنكرياس والأمعاء. وبالتالي فإن حمل كمية زائدة منها يمكن أن يتعارض مع العمليات الجسدية الحيوية. وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل مرض السكري وأمراض القلب.

ويكافح الكثير من الناس للتخلص من دهون البطن للحفاظ على صحتهم، وإذا كنت واحدا من بين هؤلاء، وتبحث عن طريقة بسيطة لفعل ذلك، فإن الأدلة تشير إلى أن إجراء تعديلات صغيرة في النظام الغذائي يمكن أن تدعمك في رحلة إنقاص الوزن.

وأحد أهم هذه التعديلات التي قد تسفر عن نتائج واعدة هو شرب الحليب المخمر الذي يحتوي على Lactobacillus Gasseri.

ويتم إنتاج منتجات الألبان المخمرة عندما يتخمر الحليب بأنواع معينة من البكتيريا، من قبيل Lactobacillus Gasseri.

وتعرف Lactobacillus Gasseri وهي سلالة صحية من البكتيريا (تُعرف أيضا باسم بروبيوتيك) التي تم ربطها بتقليل دهون البطن.

وفي دراسة نشرت في مجلة European Journal of Clinical Nutrition، تناول المشاركون كوبين، يوميا، من الحليب المخمر الذي يحتوي على Lactobacillus Gasseri، لمدة ثلاثة أشهر.

وأبلغ المشاركون عن انخفاض في الدهون الحشوية في البطن بنحو 4.6% والدهون تحت الجلد بنسبة تزيد قليلا عن 3%.

وتؤكد الأبحاث المنشورة في مجلة Functional Foods على خصائص عائلة بكتيريا Lactobacillus التي تعمل على تدمير دهون البطن.

وفي الدراسة، أدى تناول الزبادي مع Lactobacillus fermentum أو Lactobacillus amylovorus إلى تقليل نسبة الدهون في الجسم بنحو 3% إلى 4% على مدى ستة أسابيع.

وبحثت دراسة أخرى أجريت على 125 متطوعا يعانون من زيادة الوزن، آثار مكملات Lactobacillus rhamnosus على فقدان الوزن والحفاظ عليه.

وخلال فترة الدراسة التي استمرت ثلاثة أشهر، فقدت النساء اللائي تناولن البروبيوتيك وزنا أكبر بنسبة 50% مقارنة بالمجموعة التي تناولت أدوية وهمية.

كما استمروا في إنقاص الوزن خلال مرحلة الحفاظ على الوزن من الدراسة.

وبالإضافة إلى زيادة تناولك لبعض العناصر الغذائية، يجب تجنب البعض الآخر إذا كنت تتطلع إلى فقدان دهون البطن.

وبشكل عام، يجب تجنب الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة المصنوعة من الحبوب المكررة والمشروبات السكرية، وفقا Harvard Health.

وبدلا من ذلك، اختر الكربوهيدرات المعقدة، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، كما تقول المؤسسة الصحية.

وتلعب الرياضة أيضا دورا أساسيا في تقليل دهون البطن. وأظهرت الدراسات أنه يمكنك المساعدة في تقليل الدهون الحشوية أو منع نموها من خلال أنشطة بسيطة مثل المشي السريع، أو تمارين القوة مثل ممارسة التمارين بالأوزان.

ويمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضا في منع عودة الدهون، في دراسة أجريت في جامعة ألاباما، في برمنغهام.

المصدر: إكسبرس

التعليقات

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

"ذات مصداقية متدنية".. استخبارات واشنطن كانت تشكك بتقارير إسرائيل بشأن تهديد إيراني باغتيال ترامب

"تعليمات جديدة".. الجيش الإسرائيلي ينفذ أول عملية اغتيال بتفويض من رئيس الأركان (فيديو)

حماس: سنشارك في الانتخابات الفلسطينية ضمن أوسع ائتلاف وطني ممكن (فيديو)

تاكر كارلسون يحذر من دفع واشنطن نحو حرب عالمية تؤدي لتدمير الولايات المتحدة

تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل

لبنان وإسرائيل اتفقا على ترشيح 4 دول للتحقق من نزع سلاح حزب الله

مدفيديف: العملية العسكرية في أوكرانيا ستنتهي بشروطنا

ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله

عراقجي لفرنسا: كفى محاضرات في حقوق الإنسان وموقفكم نفاق صارخ ومحرج

محاولات انتحار بين بحارة حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن" لطول مدة المهمة