مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

63 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

دراسة تكشف عن وجبات غذائية تضر بخصوبة الرجال!

كشفت دراسة حديثة أن الرجال أكثر عرضة لانخفاض عدد الحيوانات المنوية وصغر حجم الخصيتين، إذا تناولوا الوجبات السريعة.

دراسة تكشف عن وجبات غذائية تضر بخصوبة الرجال!
صورة تعبيرية / Gettyimages.ru

وأظهر الباحثون أن أولئك الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالأسماك والدجاج والفواكه والخضار والماء، ينتجون أكبر عدد ممكن من الحيوانات المنوية مع كبر حجم الخصيتين لديهم.

ووجدت جامعة هارفارد أن تناول الأطعمة السريعة واللحوم الحمراء، له تأثير معاكس.

وتأتي النتائج بعد تحليل الصحة وعادات الغذاء لنحو 2935 رجلا دنماركيا، بمتوسط عمر 19 عاما، خلال امتحانات القبول بالخدمة العسكرية.

وقاس الباحثون حجم الخصية لدى الرجال، كما حللوا عدد وشكل وقدرة الحيوانات المنوية على السباحة، وفقا لتقارير "ذي صن".

وقالت قائدة الدراسة، الدكتورة فيبي ناسان، يمكن للرجال زيادة فرص أن يصبحوا آباء، عن طريق تناول نظام غذائي متوازن.

وتظهر نتائج الدراسة، التي نشرت في مجلة JAMA Network Open، أن النباتيين يحتلون المرتبة الثانية عادة عندما يتعلق الأمر بقياس حجم الخصية والحيوانات المنوية.

أما أولئك الذين يتناولون حمية "سكاندي" من الألبان والسمك المدخن، فقد احتلوا المرتبة الثالثة.

وفي يونيو الماضي، أفيد أن تناول وجبة من الوجبات السريعة يقلل من خصوبة الرجال، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عاما.

ووجد علماء أميركيون أن عدد الحيوانات المنوية لدى أولئك الذين تناولوا البيتزا والبطاطا المقلية، كان أقل بمقدار 26 مليونا من أولئك الذين يتناولون نظاما غذائيا "صحيا".

وأظهرت النتائج أن اللحوم الحمراء والخبز والمشروبات السكرية قللت من أعداد الحيوانات المنوية.

المصدر: ميرور

التعليقات

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

ترامب يأمر نتنياهو وقف الهجوم ويخاطبه: من الأفضل أن تكون حذرا جدا وقد تجد نفسك وحيدا في مواجهة إيران

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران

عراقجي يبحث مع نظرائه في فرنسا وبريطانيا وتركيا وقائد الجيش الباكستاني قصف إيران لإسرائيل

التلفزيون الإيراني يعلن عن إطلاق موجة جديدة من الصواريخ على إسرائيل