مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

32 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

دراسة: مزيج الألياف والمكملات الغذائية يوقف نمو سرطان الأمعاء

أثبت باحثون من جامعة لوكسمبورغ، أن مزيج الألياف الغذائية والمكملات الغذائية (بروبيوتيك) يقلص تعبير الجينات المقاومة للأدوية.

دراسة: مزيج الألياف والمكملات الغذائية يوقف نمو سرطان الأمعاء
سرطان القولون / Globallookpress

وتؤكد الدراسات أكثر فأكثر، أن التغذية تؤثر في خصوصية المكروبات المعوية ومكوناتها. وتشير نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من مركز لوكسمبورغ للطب الحيوي، وقسم أبحاث العلوم البيولوجية بجامعة لوكسمبورغ، إلى أن الجمع الصحيح بين التغذية وبكتيريا المكملات الغذائية المفيدة، يمكن أن يوقف نمو الورم السرطاني في القولون والمستقيم.

يقول الباحثون، إن "مزيج الألياف الغذائية والمكملات الغذائية المحددة يقلص تعبير الجينات المرتبطة بالسرطان المقاوم للأدوية.، ويؤدي إلى تغيرات في عملية التمثيل الغذائي، التي بدورها تؤثر في نمو الخلايا السرطانية ويمكن أن تساعد في علاج سرطان القولون".

ويشير الأطباء إلى أن مرضى السرطان لا يحصلون على وصفات شخصية للتغذية، وهذا خطأ كبير. ووفقا لهم، يمكن لتأثير الغذاء في المكروبات المجهرية أن يصبح عاملا مساعدا في مكافحة السرطان.

ولقد أثبت الباحثون فعالية هذه الطريقة في علاج سرطان القولون والمستقيم، باستخدام قاعدة فريدة تسمح بزراعة خلايا أمعاء الإنسان مع البكتيريا في ظروف ملائمة، إذ بينت النتائج أن مزج الألياف الغذائية والبروبيوتيك يساعد على كبح نشاط الجينات المرتبطة بسرطان القولون والمقاومة للأدوية، كما تمنع الخلايا السرطانية من التجدد الذاتي.

المصدر: ميديك فوروم

التعليقات

اليمن.. الحوثيون يعلنون استهداف "تحشيدات سعودية" بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

نتنياهو: علم إسرائيل يرفرف في الجولان وسيبقى لأنها أرضنا (فيديو)

صمت إعلامي وسياسي.. تقرير عبري يزعم انهيار "اتفاق مكة للدفاع المشترك" عقب الهجمات على السعودية

ترامب: نبيع أسلحة ومقاتلات للاتحاد الأوروبي وهم أحرار في نقلها إلى أوكرانيا

مستشار خامنئي يتوعد واشنطن في حال نقضت تعهداتها مجددا

أوروبا تواجه تهديدا خطيرا وكارثيا

إعلام عبري: واشنطن تواصل سحب طائرات التزود بالوقود من بن غوريون

"سنتكوم" تعلن اعتراض سفينة شحن في مضيق هرمز وموقع تتبع سفن يكشف وجهتها الأخيرة (صور)

"على غرار سيناريو السنوار".. تقرير عبري: تل أبيب سمحت بنشر تفاصيل خطة دول بالمنطقة لضرب إسرائيل سرا

العفو الدولية تنتقد الحكم على الأسد وشقيقه ماهر وتدعو دمشق لإلغاء المحاكمات الغيابية وأحكام الإعدام

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يجدد شروط طهران لفتح مضيق هرمز