مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

57 خبر
  • فيديوهات
  • مونديال 2026
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران
  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

تناول مكملات الفيتامينات قد يؤدي لخطر الموت بالسرطان!

كشفت دراسة جديدة أن مكملات الفيتامينات قد لا تساعد على العيش لفترة أطول وربما تسبب فعليا ضررا صحيا.

تناول مكملات الفيتامينات قد يؤدي لخطر الموت بالسرطان!
تناول مكملات الفيتامينات قد يؤدي لخطر الموت بالسرطان! / Jose A. Bernat Bacete / Gettyimages.ru

وادعى الخبراء أن تبديل نظام غذائي صحي بمكملات الفيتامينات قد لا يكون مفيدا للصحة. ووجد الباحثون أن تناول الكثير من الكالسيوم في صورة مكملات غذائية، يمكن أن يزيد من فرص الوفاة بسبب السرطان، في المقابل تكون زيادة استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم آمنة.

وترتبط بعض العناصر الغذائية في الأطعمة، وليس في المكملات الغذائية، بشكل عام بانخفاض خطر الوفاة الناجمة عن السرطان.

وقال الباحثون إن مرضى السرطان يمكن أن يعرضوا أنفسهم لخطر أكبر من خلال تناول جرعات مكملات الكالسيوم التي تزيد عن 1000 ملغ في اليوم.

ومع ذلك، لم تجد الدراسة، التي ركزت على بيانات أكثر من 27 ألفا من البالغين الأمريكيين، أي دليل على وجود علاقة بين الكالسيوم في الطعام والموت بالسرطان.

وقال كبير العلماء الدكتور فانغ تشانغ من جامعة تافتس: "من المهم أن نفهم الدور الذي يمكن أن يلعبه المغذي ومصدره في النتائج الصحية، خاصة إذا كان يحتمل ألا يكون التأثير مفيدا".

وأضاف تشانغ قائلا: "تؤكد هذه الدراسة أيضا على أهمية تحديد مصدر المغذيات عند تقييم نتائج الوفيات".

وقارن العلماء بين تناول مجموعة من العناصر الغذائية ومعدلات الوفاة من جميع الأسباب، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان.

ووجدوا أن الاستهلاك المناسب لفيتاميني "أ" و"ك"، وكذلك المغنيزيوم والزنك، يقلل من خطر الوفاة بهذه الأسباب.

لكن هذه النتيجة ترتبط فقط بالمصادر الغذائية الطبيعية وليس بالمكملات الغذائية. حيث ارتبطت مستويات عالية من الكالسيوم بواسطة المكملات الغذائية مع زيادة خطر الوفاة من السرطان.

وبالإضافة إلى ذلك، كان هناك دليل على أن الاستهلاك غير الضروري لمكملات فيتامين "د" من قبل الأفراد الذين لم يكن لديهم نقص في الفيتامين، قد يزيد من خطر الوفاة من أي سبب.

المصدر: ذي صن

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران

عراقجي يبحث مع نظرائه في فرنسا وبريطانيا وتركيا وقائد الجيش الباكستاني قصف إيران لإسرائيل