لندن تطرد أوبر!

متفرقات

لندن تطرد أوبر!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jasf

رفضت إدارة النقل في العاصمة البريطانية لندن تجديد التراخيص الممنوحة لشركة "أوبر" لمواصلة عملها في المدينة.

بعد الانتشار الواسع الذي حققته هذه الشركة في مختلف أنحاء العالم في السنوات الأخيرة، بدأت تعاني من بعض النكسات التي أثرت على آلية عملها ورضى السائقين المنضمين لأسطولها الكبير.

وآخر هذه النكسات كانت رفض السلطات في لندن تمديد التراخيص الممنوحة لها لمواصلة عملها في المدينة، حيث كانت قد اجتذبت الكثير من الزبائن على مدى الأعوام الـ 5 الفائتة.

يعتقد الخبراء أن قرارات إدارة النقل في لندن أتت على خلفية المعلومات التي حصلت عليها والتي أكدت ارتكاب "أوبر" عددا من المخالفات المتعلقة بقضايا اقتصادية وضريبية، فضلا عن التسريبات التي أكدت أن الشركة استعانت ببرنامج Greyball للتهرب من المسؤولين وعملاء خدمة الضرائب.

من جانبه علق صادق خان عمدة لندن على هذه القرارات بالقول: "أدعم إدارة النقل في قراراتها الأخيرة. جميع الشركات العاملة في المدينة يجب أن تلتزم بالقواعد والمعايير المحددة، يجب علينا ضمان سلامة العملاء والمواطنين في مدينتنا".

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها أوبر إلغاء خدماتها من بلد ما بسبب عدم تقيدها بالقوانين، حيث أن الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها تعارض القوانين المتبعة في كل من البرازيل وفرنسا وألمانيا والهند وغيرها.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر