بوتين يزور "ياندكس" ويتعرف على أحدث ابتكاراتها التقنية

العلوم والتكنولوجيا

بوتين يزور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jalm

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقر "ياندكس" كبرى الشركات التقنية في البلاد لتفقد سير الأعمال فيها والتعرف على أحدث ابتكاراتها.

ووفقا للمعلومات فإن أكثر ما لفت انتباه الرئيس الروسي في هذه الزيارة هو نظام المساعد الصوتي "أليسا" الذي طورته ياندكس خصيصا ليكون منافسا لمساعد آبل "سيري"، والمساعدات الصوتية التي تنتجها كبرى شركات التكنولوجيا العالمية كمايكروسوفت وغيرها.

طلب بوتين من الخبراء إطلاعه على آلية عمل "إليسا" وقام باختبار قدراتها بنفسه، حيث طرح عليها بعض الأسئلة للتحقق من منظومات الذكاء الاصطناعي التي زودت بها، ليبدي إعجابه وارتياحه لتلك الخطوة العلمية المهمة التي توصل إليها الخبراء الروس.

من جانبهم أشار الخبراء في الشركة إلى أن مساعدهم الصوتي الجديد سيطرح للاستخدام في الحواسيب والأجهزة الذكية في 10 أكتوبر المقبل، مؤكدين أنهم يعملون باستمرار على تطوير قدراته وتزويده بالمزيد من المعلومات والتي ستمكنه من إعطاء إجابات أفضل وتحسن من قدرته على تنفيذ الأوامر الصوتية.

وبالإضافة لـ "أليسا" اطلع بوتين على منظومة ياندكس الجديدة التي طورتها للتحكم بالسيارات ذاتية القيادة، حيث استعرض الخبراء في الشركة قدرات المنظومة بشكل حي على إحدى السيارات التي قاموا بتعديلها.

المصدر: رامبلر

أسعد ضاهر