الفيديو حصل على آلاف المشاهدات.. مترجم كلمة ترامب إلى العربية يتقمص أسلوبه!

متفرقات

الفيديو حصل على آلاف المشاهدات.. مترجم كلمة ترامب إلى العربية يتقمص أسلوبه!الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء إلقاء كلمته في الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jaje

لا شك أن عمل المترجم الفوري هو أحد أهم الأجزاء لنقل الأفكار والمعلومات أثناء المؤتمرات وفي المحافل الدولية، لا سيما في كلمة رسمية لمسؤول بحجم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

تميزت ترجمة كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء 19 سبتمبر، عن اللغة الإنكليزية إلى اللغة العربية بالتفاعل مع نبرات خطاب الرئيس الأمريكي المميزة، حيث تمتع المترجم بحس موسيقي، استطاع من خلاله أن ينقل إلى جانب المعلومات والأفكار، جزءا من العواطف التي أراد الرئيس الأمريكي نقلها إلى القاعة.

تباينت ردود الأفعال على شبكات التواصل الاجتماعي، بين من قال أن ذلك يعد تدخلا في محتوى الترجمة، ومن قال أن المترجم متقمص لشخصية دونالد ترامب، بغرض نقل روح الكلمة إلى جانب معناها، ما جعل الترجمة متميزة. لكن الأمر الذي لا يمكن تجاهله، هو أن ترجمة كلمة الرئيس ترامب أمام الجمعية العامة منذ يومين سوف تنطبع في الأذهان إلى جانب فحوى الخطاب الذي تحدث فيه عن رؤيته للاتفاق مع إيران كـ"واحد من أسوأ الاتفاقات التي شاركت فيها الولايات المتحدة"، ولوح فيه بـ"تدمير كامل" لكوريا الشمالية، إذا ما اضطر للدفاع عن الولايات المتحدة الأمريكية أو أحد حلفائها.

المصدر: RT

محمد صالح