زوجة رائد فضاء ياباني: لن تذهب إلى الفضاء إلا بمركبة "سويوز" الروسية

متفرقات

زوجة رائد فضاء ياباني: لن تذهب إلى الفضاء إلا بمركبة رائد الفضاء الياباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8ol

لم تسمح زوجة رائد الفضاء الياباني، كيمي جوي، لشريك حياتها بالانطلاق إلى الفضاء إلا بمركبات "سويوز" الروسية المأهولة، لأنها تعتبرها الأكثر أمنا.

وقال رائد الفضاء، كيمي جوي، في كلمة ألقاها، الأربعاء 6 سبتمبر، في قسم التعاون بين بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادي في مجال الفضاء على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي، قال إن زوجته معجبة بروسيا، إذ تعتبرها بلدا جميلا جدا، كما تعُد "سويوز" أكثر مركبات الفضاء متانة في العالم. وأضاف قائلا إن زوجته كانت هادئة تماما كلما انطلق إلى الفضاء بمركبة "سويوز" الروسية.

وأوضح كيمي جوي، قائلا: "يسرني العمل في المحطة الفضائية الدولية. لذلك أريد العودة إليها مرة أخرى. وقد سمحت لي زوجتي بذلك بشرط الانطلاق إلى الفضاء بمركبة سويوز، لأكون في أمان".

ومضى جوي مازحا: "هناك برأيي سبب آخر أجبرها على أن تعطيني الضوء الأخضر. كما تعرفون فلا يوجد في المحطة الفضائية صراف آلي، لذا لم أستطع صرف النقود. لذلك كانت زوجتي راضية لغياب النفقات".

يذكر أن رائد الفضاء الياباني، كيمي جوي، انطلق إلى المحطة الفضائية الدولية، في 23 يونيو عام 2015، على متن مركبة "تي أم آ-17 أم" الروسية المأهولة. واستغرقت بعثته الفضائية 141 يوما.

جدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي الثالث يعقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية، يومي 6 و7 سبتمبر الجاري.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف