"نجمة جون" تجبر علامة تجارية على سحب أزيائها!

متفرقات

"نجمة جون" تجبر علامة تجارية على سحب أزيائها!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7f7

اضطرت شركة الأزياء الراقية "Miu Miu" إلى سحب قطع من مجموعتها الأخيرة من الملابس، بعد إثارتها جدلا جراء بعض التطريزات التي ظهرت في التصاميم على شكل نجمة.

وشملت المجموعة التي أطلقتها العلامة التجارية "Miu Miu" المملوكة للعلامة التجارية "Prada"، ومقرها مدينة ميلانو الإيطالية، على نجمة خماسية ذهبية تحمل اسم "جون" داخلها.

وأثار وضع النجمة على الملابس والتسمية بداخلها انتقاد الكثيرين حيث زعموا أنها تشبه النجوم السداسية، المعروفة باسم "نجمة داوود"، والتي أجبر اليهود على ارتدائها خلال محرقة الهولوكوست.

ولفتت المدونة المعروفة باسم "Jewish Chick" الانتباه إلى هذه المجموعة الجديدة من الملابس عبر التقاطها صورة لأحد الفساتين التي تحمل النجمة أثناء عرضه في متجر "Holt Renfrew" الكندي.

وسرعان ما جاءت ردود الأفعال السلبية، حيث شبهها الكثيرون بالنجمة السداسية الصفراء التي أُجبر اليهود على وضعها على ملابسهم في أوروبا النازية.

وانتشرت صورة الفستان بشكل كبير، ما دفع المتجر الكندي الراقي، في نهاية المطاف، إلى وقف تخزين العلامة التجارية، وتم سحب القطع الأخرى التي تحمل صورة النجمة، بما فيها تنورة وجاكيت من الدنيم الأزرق، وهي المادة التي تُستخدم لصناعة الجينز، وبعد ذلك بفترة وجيزة، أعلنت الشركة أنها ستزيل جميع تلك القطع من المجموعة.

وقالت بريا ناريندرا، المتحدثة باسم العلامة التجارية، في بيان: "لم يكن في نية Miu Miu الإشارة إلى أي تعبير سياسي أو ديني، ونعتذر عن أي إساءة ربما تكون قد صدرت"، وأضافت: "يرجى أخذ العلم أنه بدءا من هذه اللحظة ستزال جميع تلك القطع من المجموعة".

ومن جهتها توجهت المدونة التي نشرت الصورة، بالشكر لجميع أولئك الذين ساعدوا في لفت انتباه الجمهور لتلك التصاميم.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني