بيل غيتس يسقط عن عرش أغنى رجل في العالم

متفرقات

بيل غيتس يسقط عن عرش أغنى رجل في العالم جيف بيزوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3gq

تفوق الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، على بيل غيتس، ليصبح الآن أغنى رجل في العالم بثروة تتجاوز 90 مليار دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

وعندما افتُتح سوق الأسهم، يوم الخميس 27 يوليو، كان صافي ثروة بيزوس 90.6 مليار دولار، ما جعله يتفوق على مؤسس مايكروسوفت، غيتس، بنحو 500 مليون دولار.

وساهمت طفرة في أسهم شركة أمازون، بإضافة 1.4 مليار دولار لصافي ثروة بيزوس. وكان ذلك كافيا ليتقدم على غيتس، الذي تجاوزه ولمدة يومين فقط، عملاق أعمال التجزئة الإسبانية، أمانسيو أورتيغا، في ترتيب قائمة فوربس العالمية قبل عام تقريبا.

وتجدر الإشارة إلى أن فوربس بدأت بتتبع أثرياء العالم، عام 1987، ويعد بيزوس، الشخص السابع الحاصل على لقب أغنى رجل في العالم، والأمريكي الثالث في أعلى الصفوف العالمية، إلى جانب غيتس والرئيس التنفيذي لشركة بيركشير هاثاواي، وارن بافيت.

وفي حين أن بافيت احتل المرتبة الأولى على قائمة فوربس، لأغنى 400 شخص في أمريكا عام 1982، وانضم غيتس إلى القائمة بعد 4 سنوات، يعد مؤسس أمازون الإضافة الجديدة لقائمة فوربس العالمية.

وانضم بيزوس إلى قائمة فوربس عام 1998، بعد مرور عام على انطلاقة أمازون الفعلية، مع ثروة بلغت 1.6 مليار دولار.

واحتل بيزوس المرتبة الثالثة في قائمة أغنياء العالم لعام 2017، التي نُشرت في مارس الماضي، محققا ثروة قيمتها 72.8 مليار دولار.

الجدير بالذكر، أن جيف بيزوس الذي أسس شركته عام 1994، يملك حوالي 17% من أسهم أمازون، التي ساهمت برفع القيمة الصافية لثروته، بنسبة 40% حتى الآن من عام 2017.

المصدر: فوربس

ديمة حنا