دونالد ترامب ينام وإلى جانبه خطابات هتلر!

متفرقات

دونالد ترامب ينام وإلى جانبه خطابات هتلر! دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imnl

أفاد مقال صحفي أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يملك نسخة من خطابات، أدولف هتلر، يبقيها في خزانة بجانب سريره.

وذكر مقال مجلة "فانيتي فير" لعام 1990، نقلا عن زوجة رجل الأعمل آنذاك، السيدة إيفانا، أن زوجها يملك نسخة من كتاب "My New Order"، وهو عبارة عن مجموعة مطبوعة من خطابات الزعيم النازي.

وكتبت ماري برينر، صاحبة المقال، أن "إيفانا ترامب قالت لمحاميها، مايكل كينيدي، إن زوجها يقرأ من وقت لآخر كتابا لخطابات هتلر التي جمعها في كتاب "My New Order"، والذي يحتفظ به بالقرب من فراشه".

وجاء في المقال أن "كينيدي الآن يحتفظ بنسخة من كتاب My New Order في خزانة مكتبه، كما لو أنها قنبلة يدوية. خطب هتلر، منذ أيامه الأولى حتى الحرب الزائفة عام 1939، تكشف قدراته الاستثنائية في البروباغندا".

وردا على سؤال برينر بشأن الإتهام وعمّا إذا كان، جون والتر، هو من أعطاه الكتاب، أجاب ترامب: "من قال لك ذلك؟"، وشرح أن صديقه، مارتي ديفيس، من بارامونت هو من أعطاه نسخة من كتاب هتلر "كفاحي"، وهو يهودي.

وقال السيد ديفيس لمجلة فانيتي فير "لقد أعطيته كتابا لهتلر، ولكنه كان My New Order وليس كفاحي، أعتقد أنه وجده مثيرا، وأنا صديقه لكني لست يهوديا".

ونفى ترامب قراءته لخطابات هتلر قائلا "إذا كانت لدي هذه الخطابات، ولم أقل أنها كذلك، لن أقرأها أبدا".

وتوقعت برينر في مقالها أن رجل الأعمال الذي كان يعاني من صعوبات في أعماله آنذاك، قد يكون يبحث عن الإلهام في "عبقرية البروباغندا" التي يمتلكها هتلر وكيفية قيادته للجيش نحو الانتصارات العظيمة.

المصدر: ذي انديبندنت

فادية سنداسني